آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار وتقارير


المقدشي: أبطال الجيش والمقاومة يتمتعون بالجاهزية القتالية الدائمة وماضون حتى التحرير الكامل

الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020 - 09:46 م بتوقيت عدن

المقدشي: أبطال الجيش والمقاومة يتمتعون بالجاهزية القتالية الدائمة وماضون حتى التحرير الكامل

عدن((عدن الغد))خاص:

أكد وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال الفريق الركن محمد علي المقدشي، أن القوات المسلحة ومن خلفها شرفاء اليمن الأحرار ماضون في المعركة المصيرية حتى إنهاء الانقلاب، وأن الروح المعنوية عالية لأبطال الجيش الوطني والمقاومة في مختلف الجبهات وأنهم واثقون من تحقيق النصر القريب.. مشيرا أن أبطال الجيش والقبائل يتمتعون بالجاهزية القتالية الدائمة، حتى التحرير الكامل لما تبقى من الأماكن والمناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين..

وشارك الفريق الركن المقدشي عبر الدائرة الافتراضية في اجتماع مجلس الوزراء المنعقد اليوم الثلاثاء، وقدم للمجلس احاطة عن مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في مختلف جبهات القتال، وما تخوضه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية من معارك ضد مليشيا الحوثي الانقلابية خاصة في جبهات الجوف والبيضاء ونهم وصرواح.. مشيرا الى ان المعارك مستمرة وسط تقدم للجيش الوطني في جبهات الجوف وصرواح وهيلان والمخدرة على اطراف محافظة مارب وتم استعادة مواقع كانت سيطرت عليها المليشيات في الفترة الماضية.

وأشار الفريق المقدشي إلى العمليات الهجومية التي يشنها الجيش الوطني والمقاومة بدعم من رجال القبائل على مواقع مليشيات الحوثي التي تتكبد خسائر بشرية ومادية فادحة، واستمرارها في التحشيد بالمغرر بهم والدفع بهم إلى محارق الموت.
وتطرق إلى التنسيق القائم بين مليشيات الحوثي والتنظيمات الإرهابية التي انكشفت بشكل واضح في البيضاء.

منوها بالالتفاف الحكومي والشعبي والقبلي حول الجيش الوطني والدعم الكبير من تحالف دعم الشرعية في معركة اليمن المصيرية والوجودية ضد الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

هذا وجددت حكومة تصريف الاعمال، دعمها الكامل للجيش الوطني ورجال القبائل الشرفاء والمقاومة الشعبية الذين يواصلون تقديم التضحيات تلو التضحيات من اجل انهاء المشروع الانقلابي الطائفي واستكمال تحرير بقية المناطق التي لازالت تحت سيطرة الحوثيين.. وأشادت بالوقفة الأخوية الشجاعة والجادة لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.. ولفتت الى لجوء مليشيا الحوثي الانقلابية الى تكثيف انتهاكاتها وجرائمها بإطلاق القذائف والصواريخ، على الأعيان المدنية والمدنيين، في محافظات مأرب والبيضاء والحديدة، بأسلوب ممنهج ومتعمد، مع ما تتعرض له من انكسارات في جبهات القتال.