آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:28م

أخبار وتقارير


المدرسة اليمنية الحديثة تستقبل لجنة المتابعةالتربوية المكلفة من السفارة اليمنية بالقاهرة.

الثلاثاء - 22 سبتمبر 2020 - 09:44 م بتوقيت عدن

المدرسة اليمنية الحديثة تستقبل لجنة المتابعةالتربوية المكلفة من السفارة اليمنية بالقاهرة.

(عدن الغد):توفيق الفلاح

 

زار صباح اليوم - الإثنين - ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠م مباني المدرسة اليمنية الحديثة بالقاهرة، وفد رسمي من السفارة اليمنية حيث كان في استقبالهم الدكتور/ محفوظ سلام - رئيس مجلس ادارة المدرسة اليمنية الحديثة بالقاهرة
والدكتورة/ ابتسام الوالي،
وقد تكون وفد السفارة من الدكتور /حمود القدمي
والدكتور/ محمد شنيف
والوزير المفوض/ جمال جباري والمستشار الإعلامي/ حيدرة القاضي، والدكتور المستشار/ منيف الضبياني،
وقد كلفت هذه اللجنة بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدراس اليمنية بالقاهرة، حيث اطلعوا على مدى التطوير والتحديث في الجوانب الإدارية والتربوية.

و قدم د. محفوظ سلام، ومديرة المدرسة د. ابتسام الوالي، عرضا عن الخطة العامة السنوية للمدرسة اليمنية الحديثة ونتائج الطلاب، وتطبيق نظام جودة التعليم وآلية تقييم الكادر التربوي وورش العمل التي أقيمت لرفع كفاية المعلمين.

وأثناء اللقاء ثمن الدكتور محفوظ سلام، جهود سعادة السفير/ محمد مارم وأعضاء السفارة واهتمامهم بالعملية التعليمية، والمتابعة المستمرة والتوجيه الدائم لتطوير الأداء في المدارس اليمنية بالقاهرة، بما يخدم أبناء الجالية، ويساهم في بناء جيل متسلح بالعلم ومهتم بالمستقبل، وقادر على خدمة وطنه ومجتمعه.

واشاد رئيس مجلس الادارة بالتعاون الذي يقدمه أعضاء البعثة الدبلوماسية في سفارة بلادنا من أجل تعزيز العملية التعليمية وتوفير المناخات المناسبة للتحصيل العلمي وتقديم خدمات تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب ..

ونظرا للإقبال المتزايد علي المدرسة اليمنية الحديثة نتيجة لما تقدمه المدرسة من خدمات تعليمية ذات جودة عالية وتفوق طلاب شهادتي الإعدادية و الثانوية العام الماضي، مما زاد من الإقبال على المدرسة و أدى إلى ازدحام الطلاب، ومن باب التسهيل وإفساح المجال لتقديم خدمة تعليمية تربوية متميزة تليق بسمعة ومكانة أبناء وطننا الحبيب..
قام الدكتور / محفوظ سلام.. بفتح فرع جديد بالمهندسين ذي موقع متميز وحيوي وهو الأمر الذي أكده أولياء أمور الطلاب الذين عبروا عن بالغ سعادتهم لافتتاح فرع آخر للمدرسة اليمنية الحديثة بالمهندسين.
جاء ذلك أثناء تفقدهم للمبنى وسهولة الوصول إليه فهو الكائن في 6 شارع الورود خلف جامع مصطفى محمود، يرافقهم رئيس مجلس الآباء ووكيلة المدرسة
الاستاذة/ هدى فضل والدكتور /تيمور
مدير مكتب رئيس مجلس الادارة.

وأشاد وفد السفارة بهذا الصرح التعليمي العظيم والمتميز بالفخامة والرقي والموقع الجغرافي في قلب شارع جامعة الدول العربية، والمبنى المناسب للعملية التعليمية وعدد الفصول الذي يقارب 35 فصلا دراسيا وقاعتين كبيرتين الأولى قاعة (الملكة أروى بنت احمد الصليحي)، والقاعة الثانية باسم (البردوني).

من جانبه شكر الوفد الجهود التي تبذلها المدرسة اليمنية الحديثة في خدمة العملية التعليمية، وأكد على الاهتمام بأبنائنا الطلاب، وتشجيعهم على التنافس الشريف في نيل أعلى الدرجات العلمية.

وأثنى الوزير المفوض/ جمال جباري على مستوى الانضباط وسير العمل بشكل لائق ومتميز مع توفير أحدث التكنولوجيا المتطورة في إدارة العملية التعليمية داخل المدرسة وخارجها موجها رسالة إلى أولياء الأمور بضرورة إعداد أبنائهم الإعداد الجيد وأن يكونوا شركاء في العملية التعليمية وأن يساهموا في حل المشكلات التي تواجه أبنائهم.

كما عبر الدكتور/ محفوظ سلام - رئيس مجلس الإدارة عن شكره الجزيل لسعادة السفير الدكتور /محمد مارم، الراعي الأول للعملية التعليمية منذ الوهلة الأولى كما شكر أيضا الطاقم الدبلوماسي للسفارة على تعاونه واهتمامه في متابعة العملية التعليمية في المدارس، ولم يكن الاهتمام بموقع وتميز المدرسة فقط هو شغلنا الشاغل بل كان لزاما علينا توفير قيادات لها تاريخها المشرف والمشرق إنهم بالفعل صور مضيئة على رأسهم
الأستاذ التربوية د. إبتسام الوالي مدير عام المدرسة اليمنية الحديثة بالقاهرة، والأستاذة الفاضلة التربوية/ هدى فضل ابو غانم وكيلة المدرسة فرع المهندسين.

وتلتزم المدرسة بالاحترازات الوقائية للطلاب بسبب فيروس كورونا، وفق التعليمات الصادرة من الأشقاء في جمهورية مصر العربية ومايقدمونه من تسهيلات ومميزات لأبناء الجالية المقيمين في وطنهم الثاني مصر ، معتبراً بأن هذا التعاون يأتي نتاجاً للعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين ..