مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 25 سبتمبر 2020 03:04 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

كل ما تريد معرفته عن مباراة برشلونة ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا

السبت 08 أغسطس 2020 07:46 مساءً
(عدن الغد) إرم نيوز:

يخوض نادي برشلونة الإسباني مهمة ليست سهلة حين يستضيف منافسه نابولي الإيطالي مساء اليوم السبت في جولة الإياب لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

ويتطلع برشلونة لحسم تأهله لدور الـ8 بينما يبحث نابولي عن مفاجأة بإقصاء البارسا وهو ما ترصد ملامحه شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة الساعة 22:00 بتوقيت السعودية، 19:00 بتوقيت غرينتش على ملعب كامب نو.

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق عصام الشوالي.


مشوار الفريقين

تأهل برشلونة متصدرا ترتيب المجموعة السادسة بعدما حصد 14 نقطة وحقق 4 انتصارات وتعادل مرتين دون خسارة، ثم تعادل مع نابولي في إيطاليا خلال لقاء الذهاب 1/1.

وسجل البارسا 10 أهداف واستقبل 5 أهداف خلال 7 مباريات بدوري الأبطال ويعد هداف الفريق بالشامبيونزليغ لويس سواريز برصيد 3 أهداف.

وصعد نابولي وصيفا للمجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة بعدما حقق 3 انتصارات وتلقى خسارتين وتعادل في لقاء وحيد، ثم تعادل مع برشلونة، وخاض الفريق 7 مباريات سجل خلالها 12 هدفا واستقبل 5 أهداف ويعد هداف الفريق بدوري الأبطال درايس ميرتينز برصيد 6 أهداف.


برشلونة.. ومصالحة الجماهير

لا ينظر فريق برشلونة إلا لمصالحة جماهيره في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارة الدوري الإسباني وهو الأمر الذي ترك انقساما بين الجماهير واللاعبين لدرجة أن ليونيل ميسي نجم الفريق خرج بتصريحات قوية وأكد أن كل شيء يبدو سيئاً منذ يناير الماضي.

واعترف كيكي سيتين مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء بأنه أمام مواجهة صعبة ضد فريق كبير وقوي وهو نابولي موضحا أنه لا يشغل باله بأنباء رحيله عن الفريق في الفترة القادمة حال خسارته لقب دوري الأبطال.

ويغيب عن برشلونة الثنائي أرتورو فيدال وسيرجيو بوسكيتش للإيقاف وعثمان ديمبلي للإصابة بجانب عدم أحقية إشراك المهاجم مارتن بريثويت.

ويعتمد سيتين على طريقته 4/3/3 بوجود حارس المرمى مارك تير شتيغن وأمامه رباعي خط الدفاع جيرارد بيكيه وكليمونت لينغليت ونيلسون سيميدو وجوردي ألبا، بينما يقود خط الوسط فرينكي دي يونغ وسيرجيو روبرتو وإيفان راكيتيتش مع ثلاثي الهجوم ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان غريزمان.

ويراهن برشلونة على قدرات المثلث الهجومي الذي ساهم في العشر أهداف التي سجلها الفريق بدوري الأبطال سواء كتسجيل أو صناعة وإن كانت معادلة خط الوسط ستتغير بغياب بوسكيتش.

وأكد هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ أن برشلونة ليس أمامه سوى تحقيق الفوز وعبور نابولي فأي نتيجة أخرى ستكون لها توابع لا يحمد عقباها موضحاً أن برشلونة لديه قدرات هجومية ستساعده خاصة وجود ميسي بخبراته وموهبته وسواريز وغريزمان.

وأضاف: ”دفاع برشلونة قد يكون العقبة الأكبر في طريق تأهل البارسا خاصة الفجوة بين قلبي الدفاع وأخطاء العمق التي تجعل البارسا متقبلا لاستقبال الأهداف“.


مفاجأة نابولي

يبحث نابولي عن تحقيق مفاجأة مع مدربه غينارو غاتوزو وإسقاط برشلونة في عقر داره وهو ما أكده غاتوزو قبل اللقاء مشيرا إلى قدرة فريقه على التأهل رغم خبرات وقدرات البارسا.

ويغيب عن نابولي نيكولا ماكسيموفتش للإصابة وعاد إلى الصورة لورينزو إنسيني بعد غيابه للإصابة في نهاية مشوار نابولي بالدوري.

ويعتمد نابولي على تشكيلته التي تضم حارس المرمى دافيد أوسبينا وأمامه رباعي خط الدفاع كاليدو كوليبالي ودافيد مانولاس وجيوفاني دي لورينزو وماريو روي.

ويقود خط الوسط دييغو ديمي وفابيان رويز وبيوتر زيلينسكي مع ثلاثي الهجوم درايس ميرتينز وخوسيه كاييخون وإليف إلماس.

وأشار هيثم فاروق إلى أن نابولي يراهن على سرعات مثلث الهجوم وخاصة مع وجود ميرتيز وكاييخون وهما أصحاب خبرات مميزة وقدرة على إزعاج دفاعات البارسا.


المزيد في رياضة
اللجنة المنظمة بمكتب الشباب والرياضه بمدينة مأرب تجري قرعة بطولة الأعياد الوطنية للشباب 
  بحضور مدير عام مديرية مدينة مأرب الاستاذ محمد صالح فرحان ومدير الشباب بالمديريه اجريت قرعة بطولة الأعياد الوطنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر التي ستنطلق يوم السبت
التعادل الإيجابي يخيّم على أجواء مباراة حماس والكاميرون ..
بحضور حشد جماهيري غفير، وضمن فعاليات دوري ملتقى الساحل الرياضي_رضوم، شبوة في نسخته الأولى للعام عشرين عشرين، التقى عصر هذا اليوم الخميس، 24 سبتمبر، 2020م، فريقي حماس
الجزع والسلام ينهيان الجولة الأولى من الدوري التصنيفي بالتعادل الإيجابي
  تعادل ناديي الجزع والسلام إيجابياً ، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على ميدان الشهيد مخبال بالعاصمة الغيضة، في ختام الجولة الأولى لدوري المهرة التصنيفي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
كثيرا ماكنا نحلم بأن يتقلد حكام كرة القدم بوادي حضرموت الشارة الدولية وذلك للارث الرياضي والكروي لحضرموت
  حين يلعب فريق كرة القدم بنادي فرتك على ملعب مخبال - في أي مناسبة - تكتسي مدينة الغيضة باللون "الأزرق" على
لقد ابى قلمي الا أن يغامر ليكتب بما تجود به خواطري الرياضية وبكل فخر وشرف واعتزاز سجل كلمات سطور مقالي
( ليس على رائهم ) .. لم تكتب هذه الكلمة من طريقه انتقاد ، بمعناها قاصداً البعض الذين ينظرون بنظرة وعين ضيقة من
يوم الثلاثاء الماضي التقيت بنجم العنيد والمنتخب الوطني لكرة القدم السابق عبدالسلام الغرباني، والغرباني هو
قليلون هم النجوم من يجدون لأنفسهم حيز وبوابة للذهاب إلى قلوب محبي كرة القدم .. لينالون موقعها ثابتا لا يتغير
- شكل تأجيل نهائيات كأس آسيا لفئتي الناشئين والشباب حتى العام القادم ضربة موجعه للمنتخبين وجهازهم الفني 
نتحدث دائما عن الارشيف وتعاقب الأجيال في الاندية , وأهمية هذا وذاك .. فهو التاريخ الذي علينا أن نحتفظ به ،
-
اتبعنا على فيسبوك