آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:09ص

أخبار عدن


المشبق يفتتح المستشفى الميداني للحميات بمديرية المعلا ويشيد بتجهيزات مؤسسة أنا طبيب أنا أستطيع (صور)

السبت - 08 أغسطس 2020 - 05:16 م بتوقيت عدن

المشبق يفتتح المستشفى الميداني للحميات بمديرية المعلا ويشيد بتجهيزات مؤسسة أنا طبيب أنا أستطيع (صور)

عدن(عدن الغد) خاص:

 

أفتتح مدير عام مديرية المعلا الأستاذ فهد المشبق صباح اليوم السبت المستشفى الميداني للحميات الواقع في مركز الحميات التابع للمجمع الصحي بالمديرية والتي تديره مؤسسة أنا طبيب أنا أستطيع تحت إشراف اللجنة الصحية التابعة للجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وعقب الأفتتاح طاف المشبق برفقة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المحامية نيران سوقي ورئيس لجنة الصحة والبيئة بالجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور سالم الشبحي وعدد من الحاضرين أرجاء المستشفى الميداني.

وفي كلمته لوسائل الإعلام قال المشبق أن مركز الحميات والتي أتخذته مؤسسة أنا طبيب أنا أستطيع كمستشفى ميداني قد تم بنائه بتمويل كامل من المجلس المحلي بالمديرية ويحتوي على غرفة تمديد مجهزة بالأسرة ومقر للعيادة الخارجية بالإضافة إلى غرفة صيدلية وحمامات للرجال والنساء ومولدات كهربائية وطاقة شمسية.

وأشاد المشبق بجهود مؤسسة أنا طبيب أنا أستطيع من خلال التجهيزات الفنية التي قامت بها داخل المستشفى الميداني وتجهيز مختبر لإجراء كافة فحوصات الدم بشكل مجاني وتوفير طاقم طبي إستشاري متخصص لمواجهة كافة أمراض الحميات والتعامل مع مصابين فايروس كورونا.

وأشار المشبق بأن المستشفى الميداني سيكون رافدا صحياً هاماً من خلال تقديم خدمات وإستشارات طبية مجانية كما سيسهم بتخفيف أعباء وتكاليف الفحوصات بالمستشفيات الخاصة على المواطنين كونه أول مستشفى ميداني مجاني بالعاصمة عدن.

ومن جانبه أوضح الدكتور وليد البكيلي رئيس مؤسسة أنا طبيب أنا أستطيع بأن إفتتاح المستشفى الميداني اليوم هو أحدى أهم أهداف المؤسسة والتي تسعى من خلاله إلى تحقيق رعاية صحية للمواطنين ورفع الوعي الصحي وتعزيز قدرات الكادر الطبي بالعاصمة عدن.

وأضاف البكيلي بأن المؤسسة تسعى من خلال خطتها القادمة إلى تشخيص الفحوصات وتقديم الإستشارات الطبية عن بعد من خلال مركز طبي متخصص في الهند وذلك عبر الأقمار الصناعية بالإضافة إلى تدريب وتأهيل عدد من الأطباء والممرضين.

يذكر أن مؤسسة أنا طبيب أنا أستطيع تأسست في العاشر من شهر مايو 2020م وهي مؤسسة مجتمعية طبية غير حكومية مدعومة من قبل عدد من النخب الطبية بداخل وخارج الوطن ويعمل بها أكثر من ١٥٠ طبيب وطبيبة بمختلف التخصصات.