آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار عدن


وكيل محافظة عدن يتفقد المجمع الصحي في مديرية الشيخ عثمان

السبت - 08 أغسطس 2020 - 03:33 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة عدن يتفقد المجمع الصحي في مديرية الشيخ عثمان

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

تفقد وكيل محافظة عدن لقطاع النقل خالد الجعميلاني ، ومعه مدير مديرية الشيخ عثمان فهيم عوض عباد  ، اليوم ، اوضاع الخدمات الصحية التي يقدمها المجمع الصحي بالمديرية للمواطنين .
 
 
كما اطلع الوكيل على نشاط المجمع الصحي في استقبال الحالات المرضية بالحميات المنتشرة خلال هذه المرحلة ومواجهة تلك الأمراض بالامكانيات التي يمتلكها ، ومعرفة الصعوبات والمشاكل التي تواجه العمل الصحي بالمديرية .
 
 
وأكد الجعميلاني ، اهتمام السلطة المحلية بتوفير المستلزمات الدوائية الضرورية للمراكز الصحية ، و بذل الجهود المشتركة مع كافة الجهات الحكومية والداعمة في الجانب الصحي لتوفير الادوية والمستلزمات الصحية اللازمة خاصة في هذه المرحلة التي تبين من مؤشراتها من انتشار الحميات مرة اخرى على صحة المجتمع ، والعمل على تقديم وسائل الدعم الصحي وتوفير المستلزمات الطبية لمواجهة خطر الأوبئة والأمراض المنتشرة بعدن .
 
 
واشار مدير مديرية الشيخ عثمان ، الى ضرورة تظافر الجهود المشتركة لتفعيل نشاط المجمع الصحي بالشكل المطلوب خلال الفترة الصباحية والمسائية للمساهمة في التخفيف من معاناة الناس خاصة مع عودة انتشار الحميات مرة اخرى ،  والعمل على تقديم الخدمات الصحية الأولية لضمان استمرارية العمل في المجمع .. مشيدا بالدور الذي قدمته مبادرة لأجل عدن في تقديم المستلزمات الدوائية الضرورية للمجمع الصحي الذي يعتبر من اهم المراكز الصحية بالمديرية المكتظة بالسكان .
 
 
واوضحت مسئولة الصيدلة في المجمع الصحي ، مسئولة الشؤون الصيدلانية في المديرية الدكتورة سبأ الزعري ، ان الخدمات الصحية التي يقدمها المجمع تتمثل في أجراء الفحوصات والمعاينة المجانية وتقديم العلاج للمواطن البسيط .. موضحة بان الدعم  الدوائي المقدم من المستودعات الطبية التابعة لمكتب الصحة بعدن توقف منذ شهور وان الصيدلية تعاني من شحة من الادوية الضرورية كالمضادات الحيوية والاسعافات الاولية والتي لاتتوفر الا بحدود 5% من احتياجات المركز الصحي التي قدمتها مبادرة لأجل عدن وفعالي الخير  .