مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 23 سبتمبر 2020 01:56 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

حملات عيد الأضحى ترسخ حضور الإمارات الإنساني في اليمن

الاثنين 03 أغسطس 2020 09:53 مساءً
عدن ((عدن الغد)) متابعات:


للعام الخامس على التوالي استمرت دولة الإمارات العربية المتحدة في جهودها الإنسانية المكثفة خلال عيد الأضحى بعد أن دشنت حملات توزيع الأضاحي وأخرى لتوزيع كسوة العيد، واستطاعت أن ترسخ حضورها الإنساني في المحافظات المحررة وهو ما كان مثار إعجاب وترحيب من قبل المواطنين.



تعد دولة الإمارات الأولى على مستوى العالم في مجال الدعم الإنساني المقدم لليمن، وبالرغم من حملات التشويه التي تتعرض لها يوميا من قبل قيادات تابعة للشرعية ومحسوبة على تنظيم الإخوان غير أنها تفصل تماما ما بين مناوشات السياسة وبين إنسانيتها التي تترفع بها عن الخلافات المختلفة، لتصل إلى المواطنين الأبرياء الذين عانوا ويلات الحروب والإرهاب منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية.



يرى مراقبون أن دولة الإمارات استطاعت أن تسد عجز ميزانيات العمل الإنساني في اليمن بعد أن تخلى العديد من المنظمات عن أدوارها، وقلصت أخرى من أعمالها على وقع جرائم سرقة المساعدات التي أقدمت عليها مليشيات الحوثي الإرهابية ونظيرتها الإصلاحية في العديد من المحافظات، ما كان دافعا نحو تحمل دولة الإمارات مسؤولياتها الإنسانية وفاءً للفقراء والأبرياء.



ذهبت دولة الإمارات العربية المتحدة باتجاه تكثيف أعمالها الإنسانية بعد أن أعلنت عن سحب آخر جندي من قواتها، لترسخ بذلك حضورا إنسانيا خالصا في الكثير من المحافظات المحررة، والتي استفادت من المشروعات التنموية والمساعدات الطبية والغذائية العاجلة التي تقدمها بصورة يومية.



وخلال أيام عيد الأضحى هذا العام، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع توزيع لحوم الأضاحي في مختلف المحافظات المحررة، واستفاد من المشروع أكثر من 14 ألف نسمة في محافظات حضرموت وشبوة والحديدة وتعز (الساحل الغربي)، وزعت الهيئة لحوم ألفين و250 رأس غنم على الأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام والأرامل في مختلف مديريات محافظة حضرموت.



وفي الساحل الغربي، استفاد ألفان و100 أسرة، من مشروع توزيع الأضاحي، في عامه الخامس، وبالتزامن مع ذلك تلقى ألفان و500 نسمة من الأسر الأشد احتياجًا في مديريتي ميفعة ورضوم، نصيبها من المساعدات.



كما أطلقت دولة الإمارات، ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشروعها الخيري السنوي، لتوزيع كسوة العيد على الأسر المتعففة وذلك ضمن سلسلة المساعدات المختلفة التي تقدمها في شتى المجالات الخدمية والمجتمعية والتنموية.



وقام فريق الهيئة بتوزيع كسوة العيد على عدد 400 أسرة في قرى الثوباني التابعة لمديرية المخا بمحافظة تعز في الساحل الغربي، حتى يستطيعوا مشاركة أقرانهم فرحة العيد، وحضر عملية التوزيع مندوب الهلال الأحمر الإماراتي وطاقم المساعدات الإنسانية، وعدد من أعضاء السلطة المحلية.



وأعربت الأسر المستفيدة عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات على هذه اللفتة الإنسانية في هذه الأيام المباركة، والتي أدخلت الفرحة في نفوس أطفالهم في العيد.


ومن جهة أخرى، سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك قافلة مساعدات إغاثية إلى قرية السوادية النائية بمديرية الوازعية، وعدد من المناطق، تضمنت 50 طنا من المواد الغذائية، توزعت على 500 سلة من المواد الاستهلاكية الضرورية، و500 كرتون من التمور الإماراتية، استفاد منها نحو 3500 نسمة من الأسر الفقيرة والمحتاجة.



وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تدشين المشاريع الإغاثية، والإنسانية الرامية إلى تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة بالساحل الغربي، ضمن الجهود المتواصلة للتخفيف من معاناة الأهالي، وتوفير متطلبات الحياة الأساسية.



ويأتي مشروع كسوة العيد ضمن المبادرات الإنسانية التي يجري تنفيذها من أجل خلق تكافل اجتماعي، ومساعدة الأهالي على رسم الفرحة والبسمة على وجوه أطفالهم، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها جراء الحرب.


المزيد في أخبار وتقارير
مستشار رئيس الجمهورية الشيخ "المفلحي" يهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده باليوم الوطني الـ90 للمملكة
بعث مستشار رئيس الجمهورية الشيخ عبدالعزيز المفلحي، اليوم، برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد
لجنة الطوارئ: تسجيل 5 حالات تعافي جديدة في حضرموت
اعلنت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 5 حالات تعافي جديدة من فيروس كورونا في حضرموت.   وقالت اللجنة العليا في نشرتها اليومية انها لم
سياسي كويتي: الجنوب يمتلك ثروات هائلة ولكن بسبب قياداته شعبه يعاني من الفقر
  وجه الكاتب الصحفي والباحث السياسي الكويتي المستشار أنور الرشيد رسالة مهمة إلى قيادات شعب الجنوب لانقاذ شعبهم من الوضع المأساوي الذي يتجرعه أبناء الجنوب منذ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: وفاة الفنان اليمني البارز عمر باوزير
البحسني يعلن وقف تصدير النفط من حضرموت
قوة أمنية تهاجم مشروع استثماري تابع لرجل الأعمال "عصام هزاع" بدارسعد
ارتفاع توليد محطة كهرباء الحسوة عقب ضخ الوقود
اندلاع اشتباكات بين فصائل مسلحة شمال عدن
مقالات الرأي
لقد ساعدني الحظ اليوم 22/9/2020 حيث قمت بزيارة   لمحافظة عدن الغالية قادما إليها من محافظة لحج الأبية  حيث
من يقرأ الاوضاع اللبنانية سيصل الى نتيجة مفادها , تمدد الطائفية والمذهبية في الأوساط السياسية والأجتماعية ,
    اجراءت جريئة يقدم عليها محافظ عدن الجديد الأستاذ/احمد حامد لملس، المتظمنة تغير مدراء عموم مديريات
  الجميع على اطلاع بشان ما آلت الية اسعار الصرف وماخلقتة من تدهور شديد الوطأة في قيمة الريال اليمني ادى الى
أعلنها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مجدداً بايقاف السلطات
 في ظل المتغيرات والتطورات السياسية على الساحة الجنوبية خاصة واليمنية عامه والاقليمية والدولية المتسارعة
ثورة أكتوبر في روسيا قادت الاتحاد السوفيتي الى تقاسم حكم كوكب الارض مع المعسكر الغربي، بل وصل الى الفضاء،
من يقرأ مطالب عبد الملك الحوثي التي سلمها للمبعوث الأممي مارتن غريفث لا يستغرب لهذه المطالب من قائد عصابة
فور قيام النظام الجمهوري في شمال اليمن في ال26 من سبتمبر 1962، بدأت آليات الأحرار في ترسيخ معاني الحياة الجديدة
  بتواطئ وخيانات لا تخطر على بال،ونتيجة لسوء تقدير يدل على ضحالة العقول وفساد الضمائر، وبعد عشر سنوات من
-
اتبعنا على فيسبوك