مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 23 أكتوبر 2020 01:42 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 02 أغسطس 2020 08:42 مساءً

لماذا بن عديو؟؟؟

 

 

عمر الحار 

 

لماذا محمد صالح بن عديو؟ 

لانه بالتأكيد المحافظ الاوفر حظا وذكرا في تاريخ  شبوة اليوم وتميز على اقرانه من  محافظيها السابقين، بمكانة لم يصل اليها احد منهم، على تفاوتهم من القدرات وماخلفوه من بصمات وذكر فيها.

ولمعت شخصية الرجل في احلك الظروف التي لم تعرف لها شبوة في حياتها وتاريخها مثيلا، وكسب رهان توجهه بالعمل لها وبقلب صادق،وبنكران ذات،وكان برا بقسم توليه قيادتها واتبع القول العمل وباخلاص في خدمتها وتسخير كل شيئا من اجلها، ويرجع له الفضل في انقاذها من دوامة الموت والاقتتال.

ويظل الشعب هو شوكة ميزان السياسة ، وعليه تتوقف قراءة حاضر و مستقبل قواها ، ولمن يمثلها في مختلف المناصب والدرجات والرتب، وقد علمتنا دروس التاريخ بان القيادات والانظمة التي تجهل حساسية ترمومتر الشعوب ، لا يمكن لها ان تنجوا من السقوط وتصبح نسيا منسيا ولو بعد حين.

ولقد ادرك المحافظ الشيخ هذه الحقيقة الغائبة عن الاذهان وعمل بفطرته عليها و تمكن من تحقيق ما لم تستطعه الاوئل بتعبير نابغة العرب وشاعرهم خالد الذكر ابو الطيب المتنبي.

ولا ابالغ في القول بانه المحافظ الوحيد الذي يعمل بعيدا عن الاضواء وزينتها،ولوكان محبا للاعلام لاصبح داجوان اخبار الفضائيات ونجمها الاول بدون منازع،وكم تؤخذني عليه الحسرات على عزوفه عن هذه الوسائل التي يتخذها البعض وسيلة للشهرة والوصول الى مراكز القرار بسرعة البرق،و من كان مثله لايحتاج لصناعة الاعلام على اهميتها وضرورتها العصرية، لكنه قلب المعادلة رأس على عقب وبات هو مقصد رجال الصحافة والاعلام،وربما تعجز حتى الاستقصائية منها  في متابعة انجازاته على الارض، وهناك من  الاعمال والمنجزات ما تترجم شخصية هذا القائد العصامي الذي يفضل العمل بصمت من اجل شبوة و جعل ايامها عامرة بالمنجزات التنموية غير المعهودة في حياتها وقبلة ومحطة للمهتمين بها وبشانها وباوضاعها على كافة المستويات.

وشخصية  المحافظ الاستثنائي على بساطتها مثالية الى درجة الكمال وتفوق كل وصفا وخيال مع واقعيتها في المنهج والتفكير وسلامة النشأة والتكوين الديني و الاسري الصالح الذي يدمغها بوضوح محبب لكل من عاشره او عمل معه.

وانها لسابقة في تاريخ الشعوب ان يسعى جبروت القوة الاعمى الى تجريد اليمن من رموزها النضالية،وتجريدها من سيوفها و من فرسانها.

وباي حجة يدعونا التحالف الى التخلي عنهم في هذه المرحلة والعمل بتفان على افراغها من الابطال لتسهل عليه مهمة ضياع اليمن لا انقاذها.

ونحن على يقين بان نصر اليمن معقودا على عزيمة الابطال من رجاله الذين لا تتسع الافاق لذكر اسمائهم، وان اكتفيت بذكر كوكبة قيادية ونضالية منهم وفي طليعتهم الشيخ المحافظ والمناضل محمد صالح بن عديو والنائب المناضل عبدالعزيز جباري والوزير المناضل احمد الميسري والوزير المناضل صالح الجبواني وسلطان المناضلين ومأرب الشيخ سلطان العرادة.

تعليقات القراء
481132
[1] طبلوا ياحثالات فلن يدوم هذا الوضع في شبوه
الاثنين 03 أغسطس 2020
بوناصر الفضلي | عدن
ماذا قدم الإصلاحي المجرم بن عديو لشبوه غير القتل وتشريد أبنائها والاستقواء بمليشيات الإصلاح الذي استقدمهم من مأرب وعمران وذمار لقتال أبناء شبوه الأحرار النخبه الشبوانيه التي دحرت الارهاب الحوثي العفاشي وثبتوا النظام والأمن .. ماذا قدم بن عديو لشبوه غير نهب البترول لصالح عصابات الأحمر الارهابيه وتوريد عائداتها لخزينة العرادة في مأرب ماذا قدم الإصلاحي بن عديو غير استبدال موظفي التربيه من أبناء شبوه بعناصر الإصلاح من مأرب والجوف

481132
[2] المحافظ بن عديو من اعاد لشبوه مكانتها وهيبتها التاريخيه
الاثنين 03 أغسطس 2020
سالم جمعان | شبوه
وهكذا هم القاده الذي يتصفوا بالتواضع والشجاعه وامانة المسؤليه ويحرصون على امن الوطن والاعتزاز بحقوق ابناء مناطقهم لكن المشكله امامنا شرعيه لايعجبها المخلصون وليس مستبعد ان تقوم بتغييره بناء على رفيقتها الامارات التي تدوس على وجه الشرعيه وهي غارقه بالاسترخاءبغرف الفنادق وبماءت الااف الريالات السعوديه المرتبات الشهريه ولو كان معظم المحافظون الوطنيون ورجال الجيش الوطني وشباب المقاومه يعولون عليها لكانت الجنوب الامارة الخامسه لعيال فطوم فامامنامحافظون اقدمت على طردهم وتغييرهم

481132
[3] الأقرب للمركوز
الاثنين 03 أغسطس 2020
علي | شبوة
يعطي الحلق للي بلا اوذان... يقولو الشوام..الوظيفه فوق مستواه.. الرجال مهمش الصلاحيه.. اعتقالات شباب دون ال ١٦.. الإصلاح يدير المحافظه أمنيا دون الرجوع.. للمركوز... فقط ايش الي عمله حتى تتطبل.. كل الخدمات دون المستوى.. لمحافظه بتروليه...

481132
[4] دولة دولة ياجنوب
الاثنين 03 أغسطس 2020
سالم باوزير | حضرموت م شبام
بن عديو يخدم سلطة مارب تابع لهم ولذالك تجد حزب الاصلاح واعلامة يلمع فية 90% كذب سيرحلون من شبوة الحابشة واذنابهم وبن عديو سوف يقيلة المخجلس الانتقالي قريبا

481132
[5] عمر الحار، متى نزلت ضيفاً على بن عديو؟؟؟؟؟؟!
الاثنين 03 أغسطس 2020
حنظله العولقي/ الشبواني | تحت الاحتلال حتى الآن!!!!
يقولون اذا مدحت شخص امامه فانت تسبّه!! عمر الحار من بعد ما خلّص موسوعته عن الحرب في اليمن الذي لم يقراها او تنظر اليها الا هو،، رجع يدور له على فرتوت!! والفرتوت عندنا بقاياء القرص من المائده!! في عهد صاحبك قتل البرئ، وسجن القاصر، ودوهمت البيوت بعد منتصف الليل، واطفئت البيوت لعدم وجود ديزل لمحطة الكهرباء، واستولى على زكاة منتوج شبوه من النفط والغاز، وفتح طرق للاخوانجيه لعبور قاطرات السلاح



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بالصور: الاعتداء على قاض بعدن بسبب علم الجمهورية وتهشيم سيارته ونادي القضاة يعلن توقف اعماله
عاجل: نجاة رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري من محاولة اغتيال بعدن
هل سيتم الاعلان عن الحكومة الجديدة اليوم؟.. مصدر حكومي يُجيب 
سياسي : هناك أخبار جديدة قادمة من الرياض في الساعات المُقبلة
واشنطن: إيران هربت إيرلو إلى صنعاء لتوسيع نفوذها «الخبيث»
مقالات الرأي
لا زلنا فيما بعد "إذْ".. فوردت عبارة (و إذ يؤكدان على رغبتهما في الوصول إلى حل سياسي عادل ينهي الحرب والعمل على
.. حذار.. حذار.. وقبل أن تُوقعوا أحيلوا "المصاغ" لمختصين واخذوا برأيهم. نعم! احذروا "تفخيخ" الحوثين بلسان وتبني
  اما آن الأوان لإيقاف هذه الحرب وبدء مرحلة جديدة يسودها السلام والألفة والتسامح؟ .. لم نعهد ابدا مثلها، ولم
يطن في الرأس اغنيات عن فراق الاحبة.. لمحبة عدن طعم اخر..كنت امشي في شوراعها مزهوا اردد عبارات مشحونة بالحكايات
  مقال ل: جمال لقم يبدو ان هناك حراكاً واسعاً تشهدة أروقة الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتشاور ومناقشة مبادرة
  كلمات معدودة مع اقتراب إتمام العام السادس منذ بدء الأزمة اليمنية، وددت أن أسرد فيها تساؤلات تدور في أذهان
ثمة أمور كثيرة أُرنكبت بحق وطننا الغالي وطن الثاني والعشرون من مايو المجيد ، بايدي الساسة والمتمصلحين منذُ
  إستغربت كثيراً من إصرار بعض قيادات المؤتمر الشعبي العام وتمسكهم بنسبة الخمسين بالمائة في المناصب
الحمد لله على كل حال .خبر نزل مثل الصاعقة على راسي .وفاة صديقي وزميلي العالم الدكتور محمد درسي عبدالرحمن نظام
مرة أخرى يُـــثير السفير اليمني السابق عبدالولي الشميري حالة من  السخط  والاستهجان بنشره كتابا جديدا
-
اتبعنا على فيسبوك