آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-08:09ص

إقتصاد وتكنلوجيا


احذر هجمات القرصنة الإلكترونية عبر منصات الألعاب

الأربعاء - 22 يوليه 2020 - 10:00 م بتوقيت عدن

احذر هجمات القرصنة الإلكترونية عبر منصات الألعاب

تنتشر هجمات تصيد البيانات وسرقة الحسابات عبر منصات الألعاب الشهيرة، ولا تختلف هجمات القرصنة الإلكترونية عبر منصات الألعاب عن هجمات النصب والاحتيال، التي يتعرض لها المستخدم على الإنترنت.
وأوضحت منصة تكنولوجيا المعلومات "Watchlist Internet" أن المحتالين يهدفون بالهجمات إلى الاستيلاء على حسابات اللاعبين وبيعها للآخرين.
وكلما زاد عدد الألعاب وإنجازات اللاعب، زادت الأموال، التي قد يجنيها القراصنة بالاستيلاء على حسابه.
مواقع مزيفة
وتعتبر مواقع الويب المزيفة الركيزة الأساسية لشن هجمات الاحتيال على منصات الألعاب، خاصة المنصات الشهيرة مثل Steam وOrigin وBattle.net، وعادة ما تبدأ الهجمات برسائل خاصة على المنصات الحقيقية، لطلب المساعدة، أو الإشارة إلى مقالات مثيرة، أو تعليمات للعبة، أو اقتراح عرض جذاب، أو تقديم خدمات صداقة أخرى مفترضة.
وبغض النظر عن نوعية الطلب، فإن الأمر يتعلق دائما بالضغط على رابط يؤدي إلى مواقع الويب المزيفة، وهنا يتعين على المستخدم الضحية تسجيل الدخول بواسطة بياناته على منصة الألعاب، لتُسرق بعد ذلك.
ولذلك ينصح الخبراء بتجنب الضغط على أي روابط يرسلها غرباء، وتجاهل مثل هذه الرسائل تماماً.
خارج منصات الألعاب
وينشط القراصنة والمحتالون أيضاً خارج منصات الألعاب، بنشر روابط تصيد البيانات في النصوص أو مقاطع الفيديو، التي تجذب انتباه عشاق الألعاب بتقديم معلومات مفيدة عن الألعاب، ولذلك على المستخدم الحرص والحذر عند ظهور طلب إدخال بيانات تسجيل الدخول أو المعلومات الشخصية عند متابعة هذه الروابط.
ومن الأفضل تقييم مصداقية مصدر الرابط أو التحقق من صحة موقع الويب، وعند الشك يمكن للمستخدم البحث لبعض الوقت. وفي بعض الأحيان قد تُظهر محركات البحث تقييمات سلبية لهذه المواقع المزيفة.
وينصح الخبراء الألمان اللاعب، الذي يتعرض للقرصنة الإلكترونية والاستيلاء على حسابه على منصة الألعاب، بالاتصال بالمنصة المعنية، لاستعادة حسابه والوصول إليه مرة أخرى.
24 - د ب أ