آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-04:12م

من هنا وهناك


هذه الأطعمة ستسبب لك هذا المرض الخطير بالمرارة

الإثنين - 13 يوليه 2020 - 12:45 ص بتوقيت عدن

هذه الأطعمة ستسبب لك هذا المرض الخطير بالمرارة

متابعات

المرارة هي عضوٌ صغيرٌ مُجوَف، تُخزنُ وتتركزُ فيهِ العُصارةُ الصفراوية قبل إطلاقها في الأمعاء الدقيقة. في الإنسان، تقعُ المرارة كُمثرية الشكل أسفل الكبد، وعلى الرغم من هذا إلا أنَّ هيكل وموقع المرارة قد يختلفُ كثيرًا بين الأنواع الحيوانية. تستقبلُ المرارة وتُخزن العصارة الصفراوية المُنتجة من القناة الكبدية المُشتركة ثُم تطلقها عبر القناة الصفراوية المشتركة نحو الاثني عشري، حيثُ تعمل العصارة على المُساعدة في هضم الدهون.

وكثير منا لا يفكر في صحة المرارة، لكن هذا العضو على شكل كمثرى بالقرب من الكبد يؤدي وظيفة جمع وتخزين الصفراء، هذا هو السائل الذي يساعد الجسم على هضم الدهون.

ولكن في بعض الأحيان، قد تصاب بالحصوات المرارية، التي يمكن أن تسبب عدم الراحة، والأعراض هي ألم في البطن والانتفاخ، والغثيان والقيء، ولكن في بعض الأحيان، قد يتم الخلط بين هذه الأعراض ومشاكل المعدة الأخرى.، وقد تحتاج في بعض الأحيان إلى جراحة إذا اشتدت.

 


يعد النظام الغذائي غير الصحي هو سبب آخر لإصابتك بحصوات المرارة، لذلك فإن هذه الأطعمة يجب عليك تجنبها للحفاظ على صحة مرارتك وفقا لما ذكره موقع thehealthsite.

الكربوهيدرات

يجب تجنب الإكثار من بعض الأطعمة مثل السكر والكربوهيدرات الأخرى للمساعدة في حماية المرارة، لأنها غير صحية وتستغرق وقتًا أطول للهضم.

الأطعمة المقلية

غنية بالدهون المتحولة، التي قد تتسبب في تكوين حصوات على المرارة، لذلك يجب تجنبها تماما.

الأطعمة المصنعة

هي غير صحية وتحتوي على الكثير من الصوديوم والدهون المشبعة.

اللحوم الحمراء

صعبة الهضم، لذا تجنب تناولها بكثرة من أجل أن تكون المرارة سليمة.

منتجات الألبان كامل الدسم

هذه المنتجات مليئة بالدهون وتسبب أزمات للمرارة قبل تصل إلى تكوين عصارات، لذلك عليك تناول منتجات الألبان قليلة الدسم.