آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:10م

العالم من حولنا


أبوظبي تعلن حظر التنقل من وإلى الإمارة وبين مدنها

الإثنين - 01 يونيو 2020 - 02:11 م بتوقيت عدن

أبوظبي تعلن حظر التنقل من وإلى الإمارة وبين مدنها

(عدن الغد) خاص:

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في العاصمة الإماراتية أبوظبي،امس الأحد، حظر التنقل بين العاصمة ومدنها اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل لمدة أسبوع.


ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية فإن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي، قالت: "نعلن بالتعاون مع شرطة أبوظبي ودائرة الصحة، حظر التنقل من وإلى الإمارة وبين مدنها "أبوظبي والعين والظفرة"، اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل ولمدة أسبوع".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن إجراء أكثر من 37,000 فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع، لاكتشاف فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

وجاء ذلك تماشيا مع خطة الوزارة لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في دولة الإمارات بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا والمخالطين لهم وعزلهم،

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، ساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في دولة الإمارات وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى دولة الإمارات في الكشف عن 661 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة و تخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 34557 حالة.

وأعلنت الوزارة عن شفاء 386 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 17932.

كما أعلنت الوزارة عن حالتي وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة، وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 264 حالة.