آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-07:26م

العالم من حولنا


إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا

الجمعة - 27 مارس 2020 - 04:57 م بتوقيت عدن

إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا

رويترز ووكالات اخرى

 قال المتحدث باسم بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا يوم الجمعة إنه لا يزال قادرا على ممارسة عمله في مكتب مجاور لمقر الحكومة في 11 شارع داونينج بعدما أعلن جونسون إصابته بفيروس كورونا وأنه يعاني من أعراض طفيفة.

 وأضاف المتحدث أن جونسون سيظل في العزل الذاتي لمدة سبعة أيام.
 وتابع ”كان هناك اجتماع في الساعة 0930 نطلق عليه اجتماع كوفيد-19... عقد هذا الاجتماع وقام رئيس الوزراء بعمله على أكمل وجه عبر دائرة تلفزيونية“.

وقال ”سيواصل رئيس الوزراء على هذا المنوال أثناء العزل الذاتي. سيقوم بنفس الأمور لكنه سيفعل ذلك بالتواصل عبر دائرة تلفزيونية فحسب“.

وخلال مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين قال المتحدث باسم جونسون إن رئيس الوزراء يحصل على وجباته عن طريق تركها أمام الباب لكنه لن يظهر بنفسه في مؤتمر صحفي يومي كالمعتاد.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الجمعة، إصابته بفيروس كورونا الجديد، أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19" وذلك في فيديو نشره بتغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

 
 وقال جونسون في تعليق على التغريدة: "خلال الساعات الـ24 الماضية، ظهرت علي عوارض خفيفة وشخصت بالإصابة بفيروس كورونا، أنا الآن بعزل فردي ولكن سأستمر بقيادة الحكومة عبر ’فيديو كونفرنس‘ خلال محاربتنا لهذا الفيروس".
 

وقال جونسون في مقطع الفيديو أنه شعر "بحرارة وسعال مستمر، وبناء على نصيحة الطبيب خضعت لفحص وجاءت النتيجة إيجابية، وعليه أنا اعمل من المنزل وعزلت نفسي، وهذا بالضبط هو الأمر الصحيح للقيام به".

ويذكر أن إعلان جونسون هذا يأتي بعد نحو يومين من إعلان إصابة ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز بفيروس كورونا، وفقًا لمكتب أمير ويلز، الأربعاء، حيث ذكر أن الأمير "كان يعاني من أعراض خفيفة بفيروس كورونا، وأجريت له التحاليل اللازمة، والتي أثبتت إصابته بالمرض"، مشيرًا إلى الأمير تشارلز البالغ من العمر 72عامًا، بصحة جيدة وكان يعمل من المنزل خلال الأيام القليلة الماضية.