آخر تحديث :الجمعة-12 أبريل 2024-03:01م

فن


6 حيل تتبعها جينفر لوبيز لمحاربة الشيخوخة

السبت - 22 فبراير 2020 - 10:14 ص بتوقيت عدن

6 حيل تتبعها جينفر لوبيز لمحاربة الشيخوخة

موقع الكونسلتو

جنيفر لين لوبيز ممثلة ومغنية أمريكية تخطت الخمسين من عمرها إلا أنها تتمتع بصحة ونضارة فتبدو مثل فتاة تغدو في العشرينات من عمرها، يرجع ذلك لمحاربتها للشيخوخة منذ عمر صغير، واتباعها لروتين حياة صحي هدفه التغلب على علامات الشيخوخة.

1- الحصول على قسط كافي من النوم

النوم

على الرغم من جدول أعمالها المزدحم إلا أنها تحظى بقسط كافي من النوم يوميًا إذ أنها تنام في المتوسط 8 ساعات متواصلين، وفي بعض الأحيان يمتد الأمر لعشرة ساعات، وأثبتت بعض الدراسات أن النوم لساعات كافية مفيد لصحة الدماغ، كما أنه يعزز الأعضاء على القيام بوظائفها الحيوية بأكمل وجه، فيسمح للبشرة بمتسع من الراحة والتنفس مما يساهم في تجديد الخلايا مما يقلل فرص الإصابة بالتجاعيد.

2- شرب الماء

شرب الماء

تعتمد لوبيز على شرب ما بين لترين إلى ثلاثة في اليوم من الماء، وتعتمد على شربه في الصباح بمجرد الاستيقاظ وبين الوجبات وقبل الخلود النوم، يساعد الماء على تجديد خلايا البشرة وتعزيز إفراز الكولاجين مما يعطيها نضارة وتوهج، ويقلل من آثار التقدم في العمر.

3- تناول الفواكه والخضراوات

الخضروات والفواكه

الفواكه والخضروات أصدقاء مقربة من جينفر لوبيز، إذ يتخلل نظامها الغذائي تناول الفواكه والخضروات الطازجة في جميع الوجبات، تلك الثمار غنية بالكثير من العناصر الغذائية الضرورية للبشرة، والتي تمدها بالفيتامينات اللازمة للنضارة، وتساهم في حل أغلب مشكلات البشرة مما يساهم في إعطائها طلة أصغر في العمر.

4- حمض الجليكوليك

الترتيب المثالي لتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة في الروتين اليومي

تعتمد جنيفر على استخدام منتجات عناية بالبشرة تحتوى على حمض الجليكوليك، وهو حمض عديم اللون والرائحة، يتم استخدامه في الكثير من منتجات العناية بالبشرة الطبية، إذ يساهم في حماية خلايا البشرة من التلف من العوامل الجوية وأشعة الشمس، لذا يحافظ على البشرة ويجعلها تبدو أكثر نضارة وحيوية.

5- التأمل

التأمل .. سلاحك لمحاربة التوتر النفسي

بالإضافة لشرب الماء وتناول الخضروات تعتقد لوبيز أن هناك صلة قوية بين العقل والجسم، لذلك يعد التأمل روتين يومي تتبعه للتخلص من التوتر والقلق أعداء البشرة، لذلك تبدو بشرتها دائمًا صافية تشع نضارة وحيوية، مما يعطيها عمر أصغر من الفعلي.

6- إزالة المكياج قبل النوم

إزالة المكياج بوسائل طبيعية

توضح جنيفر لوبينز أن عدم إزالة المكياج ونظافة البشرة من أكثر العادات التي تضر بها وتجهدها، لذلك يجب إزالة المكياج من البشرة، وتنظيفها جيدًا بالماء والغسول المخصص والمناسب لنوع البشرة، ثم ترطيبها، يعمل ذلك على الحفاظ على البشرة وحماية الخلايا والمساهمة في تجديدها.