آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:35م

صفحات من تاريخ عدن


الدكتور كوكرين.. سيرة رجل أفنى حياته لأجل عدن

الإثنين - 11 نوفمبر 2019 - 05:41 م بتوقيت عدن

الدكتور كوكرين.. سيرة رجل أفنى حياته لأجل عدن

كتب: بلال غلام حسين

تريدوا أن تعرفوا من هو العدني..?! اقرأو سيرة الدكتور كوكرين وما قدمه لعدن وتعلموا منها الإنتماء وأغرسوه في أولادكم، حب عدن لا يأتي بالكلام والهدرة الفاضية وإنما بما تقوم به من عمل لتنهض ببلدك، وهذا ما فعله الدكتور كوكرين ومعه مجموعة من خيرة رجال هذه المدينة، وإليكم جزئية بسيطة مما قدموه لمدينتهم التي عشقوها حتى الثمالة...

الدكتور كوكرين لايعرفه الكثيرون من أبناء عدن, فقد أفنى هذا الدكتور أكثر من ثلاثون عاماً من حياته في مكافحة مرض السل في عدن والقضاء عليه منذ ثلاثينيات القرن الماضي بمساعدة الخيرين والمحبين من أبناء هذه المدينة الذين وقفوا إلى جانبه وقاموا بأكبر حملة تبرعات في تاريخ هذه المدينة للقضاء على هذا الوباء من خلال تأسيس أول جمعية لمكافحة السل في عدن.

وعندما جاء اليوم الذي أنهى فيه الدكتور خدماته والإستعداد لمغادرة عدن, خرج أبناءها عن بكرة أبيهم في مظاهرة عارمة إلى مبنى الحكومة ومنزل الدكتور مطالبين ببقائه، ورافضين مغادرته لعدن لأنه نال الاستحقاق بجدارة بأن يكون أحد أبناء هذه المدينة بلا منازع ونال محبتهم ♥... هذه هي النماذج البشرية التي نفتخر بها لأنها زرعت بذرة الخير للنهوض بعدن ويستحقون بالفعل أن يُقال عنهم أبناء هذه المدينة، فماذا قدمت أنت حتى تقول عن نفسك بأنك عدني... ؟!!

بلال غلام حسين

11 نوفمبر 2019م