آخر تحديث :الجمعة-12 أبريل 2024-01:47م

فن


هكذا شارك نجوم الفن في احتجاجات لبنان

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2019 - 09:53 ص بتوقيت عدن

هكذا شارك نجوم الفن في احتجاجات لبنان

(عدن الغد)متابعات:

لم يجنح العديد من الفنانين اللبنانيين عن غيرهم من المواطنين، فتفاعلوا كل على طريقته مع المظاهرات العارمة ضد الحكومة التي يشهدها البلد منذ أيام احتجاجا على الفساد وسوء الأوضاع المعيشية، والاقتصاد المتردي.

 

وانتشر فنانون لبنانيون على امتداد المحافظات من طرابلس شمالا إلى صور جنوبا فوسط العاصمة بيروت مشاركين بالتظاهر وحاملين مطالب الناس.

 

وكسيل بشري تدفق المحتجون على الشوارع، في مسيرات غلب عليها الطابع الاحتفالي، وصدحت مكبرات الصوت بالأغاني الوطنية، في حين ردد المتظاهرون هتافات تطالب بـ"إسقاط الحكومة".

الدبكة حاضرة في مظاهرات لبنان

وفي وسط بيروت امتشق الفنان جاد خليفة شاحنة صغيرة عليها مكبرات للصوت وبدأ بتأدية الأغاني الوطنية ومنها لوديع الصافي وعاصي الحلاني وفيروز، وكذلك فعل الفنان سعد رمضان في نقطة أخرى من الاحتجاجات، وفق ما ذكرت "رويترز".

كما تحلق الممثل بديع أبو شقرا حول مجموعة من الفنانين في وسط بيروت، وأنشدوا معا أغنية قديمة للفنان المصري الراحل الشيخ إمام.

وعلقت الممثلة كارمن لبس على المهلة بالتساؤل "قبل 72 ساعة ماذا كان؟ ألم يمكن أن يصلح الوضع اقتصاديا؟ ثلاثة أرباع الزعماء مهربين أموالهم على سويسرا، ليحضروا جزءا منها".