آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-04:34م

حوارات


لاعبو منتخب الناشئين لعدن الغد: تأهلنا رغم كل الصعوبات ونهدي أي انتصار نحققه للجماهير اليمنية

السبت - 28 سبتمبر 2019 - 01:24 م بتوقيت عدن

لاعبو منتخب الناشئين لعدن الغد:  تأهلنا رغم كل الصعوبات ونهدي أي انتصار نحققه للجماهير اليمنية

عدن (عدن الغد) خاص:

من الأشياء العظيمة أن تحقق انتصارا مشرف لوطنك وانت تدرك تماما أنه في أمس الحاجة له...

تماما ما قام به منتخب الناشئين بعد تقديمه مباريات قمة في الروعة وتحقيق انتصارات مهمه جعلته يتأهل من الدور الأول للمجموعات في بطولة كأس آسيا 2020 وابهار الجماهير الرياضية اليمنية التي رأت فيهم الأمل القادم من بعيد في المجال الرياضي واطلق عليهم منتخب الأمل بكل فخر واعتزاز.

اللوحات الفنية التي سطرها لا عبوا منتخب الناشئين على أرضية الملعب والروح التي كانت تجمعهم والمهارات الفردية التي جعلتنا نرى نجوم قادمون بقوة في سماء الرياضة اليمنية كانت كفيلة بانتزاع التأهل وحب وعدم الجماهير اليمنية العريضة التي اختلفت سياسيا لكنها اتفقت رياضيا على هذا المنتخب.

كان لنا حوار مع مساعد مدرب منتخب الناشئين وبعض اللاعبين حول استعداداتهم القادمة ورسائلهم للجماهير وعدد من الأمور التي وضحوها لنا...

حاورتهم : دنيا حسين فرحان 

*بعد أن تم نشر فيديو يظهره يبكي في مباراة بنجلادش وضمان التأهل

 

مساعد المدرب محمد البعداني : 

بالنسبة لأداء المنتخب الكل يعرف أن اليمن يمر بظرف استثنائي بسبب الحرب لا يوجد دوري للفئات العمرية لكن الحمد لله خلال فترة وجيزة ضغطنا على أنفسنا وشاركنا في عدد من المباريات الودية مع عدد من الأندية في صنعاء التي استفدنا منها كثيرا خاصة وأن اللاعبين كانوا يلعبون ضد من هم أكبر منهم سنا أي الفريق الأول.

أنا راضي عن أداء اللاعبين خلال المباريات الماضية خاصة وأن أعمارهم صغيرة والعامل النفسي صعب أن يتخلصوا منه لكن مع الوقت كانوا يظهروا أفضل بين كل مباراة وأخرى حتى مباراة بنجلادش الشوط الأول كانوا مشدودين والشوط الثاني بعد أن قمنا بتهدئتهم والحديث معهم لعبوا بكل اريحية وامتعونا وأمتعوا الجماهير.

فريق يلعب كرة جميلة لاعبين موهوبين الخامات الموجودة ربما بم تتوفر في منتخبات كثيرة مشاركة نتمنى من الشيخ أحمد العيسي راعي كرة القدم في اليمن أن يرعى المنتخب ونحن بحاجة لرعاية لدينا برنامج طويل حتى بطولة آسيا نتمنى منه تنفيذه والقائمين على الرياضة والداعمين لأن اللاعبين يستحقوا لأنهم منتخب أمل جديد وتمكنوا من تحقيق انتصارات وتشريف الوطن لذلك يستحقوا كل الدعم والعون من أجل مواصلة مشوار النجاح والتألق. 

*اللاعب محمد الدمبر وسط أيمن\ نادي الشعلة الرياضي: 

نهدي الفوز الذي حققناه للجماهير اليمنية التي ساندتنا وكانت حاضرة في كل مباراة تعبنا كثيرا في البدايات بالتدريبات والتمرينات متنوعة بين بدنية ومهارة وتكتيكية تمكنا بفضل الله وتعاوننا وعلاقتنا القوية ببعض وروح الفريق أن نقدم مستوى مشرف للوطن وأن ننتزع الصدارة ونتأهل للدور القادم في انتظار المباريات الأخرى التي نعمل من الآن حتى نتمكن من الفوز ومواصلة مشوار الانتصارات. 

أحمد البريهي حارس مرمى منتخب الناشئين\22 نادي مايو صنعاء: 

كل ما أود قولة ألف مبروك لنا ولشعب اليمن هذا الانتصار رغم المعاناة وما نمر به من ظروف عصيبة بشكل عام ونحن اللاعبين على وجه الخصوص إلا أننا تحدينا كل شيء وقدمنا مستوى يليق بكل من يتابعنا والحمد لله الكل كان راضي عنا وشجعنا وقدم لنا كل الدعم لرفع معنوياتنا والقتال من أجل الفوز.

الكل يعرف أن حارس المرمى هو نصف الفريق وشرف كبير أن اتحمل مسؤولية حراسة مرمى المنتخب بفضل الله وتعاون الزملاء لم يدخل مرماي سوى هدفان في مباريات المجموعات وسأحرص على الحفاظ على نظافة شباكي في المباريات القادمة وسنقاتل جميعا من أجل الوصول للأدوار النهائية فلا شيء مستحيل بالاجتهاد والإرادة.

*محمد راضي لاعب وسط (صانع ألعاب) نادي شمسان الرياضي 

أولا الحمد لله على التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2020 رغم الظروف وشحة الإمكانيات إلا اننا تحدينا كل ذلك عانينا كثيرا في البدايات وفي التدريبات ولكننا استفدنا من خبره وتوجيهات المدرب والمساعد وكنا على موعد مع مباريات كبيرة وكنا قد التحدي فوزنا العريض على منتخب بوتان اعطانا دفعة معنوية لمباراة قطر التي أضعنا فيها فرص كثيرة لكن الحمد لله انتزعنا تعادل بطعم الفوز قبل أن نخرج من مباراة بنجلادش فائزين ولم نتلقى فيها أي هدف.

نهدي التأهل وكل انتصار للجمهور الذي كان حاضرا معنا في مدرجات الملاعب ومن هم في اليمن يتابعونا أول بأول ومن أبناء الجالية اليمنية الذين جاءوا لمحل اقامتنا وشجعونا بالهتافات ورفع العلم نريد أن نحقق انجاز ينضاف لرصيدنا ورصيد الكرة اليمنية وسنعمل جاهدين من أجل ذلك.

*حمزة يونس مهاجم منتخب الناشئين - (أهلي تعز): 

أهدي تأهلنا للجماهير اليمنية جاء هذا لتأهل بعد معاناة و وطننا مجروح ويحتاج مٌن يِعيِد إلّيِه البسمٌة وهذا أقل ما نستطيع تٍقديِمه نحن كريِاضيِيِن.

 جاء هذا  بعد أن لّعبنا ثَلاث مباريِات من أقوى المباريِات التٍي لعبناها والحمد لله تمكنا من اجتياز  الثلاث المباريات بروحً للاعبيِن داخل أرضية الملعب كانت أول مباراة لّنا ضد منتخب البوتان تتمكنا مٌن الّفُوز بعشرهً اهًداف والّحًمٌد لّلّهً وكانت هيا بداية تٍحًقيِق الحلم الذي نسعى إليه.

 والحمد لله تعادلنا مع قطر وكان بطعم الفوز قبل أن نفوز بثلاثية نظيفة على بنجلادش بعد تٍوفُيِق آلّلّهً والجماهير التي حضرت المباريات وكانت تشجعنا بكل حماس فتعاهدنا آن لّن لا نخيِب أمل الجمهور اليمني الذي يحتاج إلى من يِدخلّ إليه الفرح والسرور.

 

 

*لمحة سريعة عن لاعبي منتخب الناشئين واسماء انديتهم التي يلعبون فيها:

 

1- أحمد البريهي- حارس مرمى( 22 مايو صنعاء)

2- محمد سهيل - حارس مرمى ( إتحاد إب)

3- بسام فريد - حارس مرمى ( الراية شبوة)

4- محمد ناجي - مدافع ( شعب إب)

5- هشام بلابل - مدافع ( الرشيد تعز)

6-  محمد البتول - مدافع ( الشرطة صنعاء)

7- فيصل المعروفي - ظهير أيسر ( الجيل أبين)

8-  عمر الطيري -  ظهير أيمن  ( وحدة صنعاء)

9- علاء أبكر - ظهير أيمن ( شعب صنعاء)

10- حسن الكوماني - ارتكاز ( وحدة صنعاء)

11- عبدالرحم