آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-11:11ص

فن


منع البريطانية جوس ستون من دخول إيران

الجمعة - 05 يوليه 2019 - 09:09 م بتوقيت عدن

منع البريطانية جوس ستون من دخول إيران

ايلاف (عدن الغد)




"إيلاف" من بيروت: أشارت المغنية البريطانية جوس ستون إلى أنها مُنِعَت من دخول الأراضي الإيرانية حيث كانت تنوي الغناء في إطار المرحلة الأخيرة من جولة عالمية قامت بها. مشيرةً إلى أنها احتُجِزَت لفترةٍ وجيزة في مطار جزيرة كيش قبل أن تُرحَّل في اليوم التالي، حسبما ورد بتدوينتها المطولة عبر "انستغرام"، والتي أوضحت فيها أنهم كانوا يدركون أنه لا يمكنها كإمرأة أن تُحيي حفلاً موسيقياً عاماً في هذا البلد لأن الأمر غير قانوني.
وأضافت: أنا شخصياً لا أحاول تغيير سياسات البلدان التي أزورها ولا أرغب بدخول السجن وتعريض الآخرين للخطر. لكن الهيئة لم تقتنع بأننا لن نُحيي حفلاً عاماً ووضعتنا على "القائمة السوداء" كما اكتشفنا عندما ذهبنا إلى قاعة الهجرة حيث اتُخِذَ القرار باحتجازنا ليلاً وترحيلنا في الصباح. ويمكنني أن أقول بأن هذه اللحظة قد حطمت جزءاً من قلبي.

وأكملت: حاولت جاهدة أن أشرح الموقف للأشخاص الذين تعاملوا معنا، ولقد كانوا لطفاء، لكنهم لا يستطيعون تجاوز القانون. لقد رفضوا دخولنا بأسف، وتمنوا لو أننا ذهبنا للسفارة وحللنا المسألة هناك. ولا بد من أن أضيف أن الضباط المسؤولين عن المطار عاملونا باحترام وكرروا أسفهم أكثر من مرة. ما جعلني أشعر أنه كان علينا أن ننهي المعاملات جيداً بتحضير ورقة عمل واضحة قبل محاولة دخول البلاد