آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-06:23ص

عالم المرأة والأسرة


كيف تتخطى الصدمات النفسية بعد التعرض لحوادث المؤلمة

الجمعة - 01 مارس 2019 - 07:06 ص بتوقيت عدن

كيف تتخطى الصدمات النفسية بعد التعرض لحوادث المؤلمة

( عدن الغد ) متابعات :

الصدمة من أصعب المشاعر السلبية التى يتعرض لها الشخص، فعند فقدان شخص عزيز أو حبيب نصاب بالصدمة، أو عند التعرض لحادث سير أو فقدان عمل أو خذلان من أى أمور الحياة، جميعها تشكل صدمة كبير يشعر ويمر بها الفرد، وقد تظهر عليه بعض العلامات التى تؤكد أنه يتألم، ويجب التعاون معه لإنقاذه، وخلال الأسطر التالية سنتعرف على أعراض الصدمة، وذلك وفقا لموقع "cmha".  

 

أوضح التقرير أن الشعور بالصدمة من الأشياء التى يمر بها الكثيرون، وتؤثر عليهم بشكل سلبى نتيجة للمشاعر السلبية التى مروا بها، وزيادة الشعور بالتوتر من أكثر تلك المشاعر، وأيضا القلق المفرط، ولذا يجب عليك تجنب ذلك عن طريق التجديد الذى ينصح بالقيام به فى حياتك للتغير.

 

وأشار التقرير إلى أن هناك بعض الأشخاص بعد التعرض للصدمة يرغبون فى تدمير ذاتهم، وذلك عن طريق القيام بالعديد من السلوكيات الخاطئة، كتناول الكحوليات، والمخدرات، وما شابه ذلك والهدف هو تدمير الذات هروبا من الواقع والصدمة التى يمر بها.

 

وقدم التقرير بعض النصائح المهمة التى تساعد على تجاوز الصدمة، ومنها الإكثار من الأنشطة التى يجب القيام بها، كأخذ كورسات، والتعرف على أشخاص إيجابيين فى الحياة، وتنزه كثيرا، والعمل، فجميعها حيل جيدة للتخلص من أعراض الصدمة السلبية على صحتك النفسية.

 

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.