آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-01:28م

حوارات


موهبة رياضي لم يتم الكشف عنها.. علاء باعزون نجم شبوة وقدوة لاعبيها

الجمعة - 21 ديسمبر 2018 - 05:02 م بتوقيت عدن

موهبة رياضي لم يتم الكشف عنها.. علاء باعزون نجم شبوة وقدوة لاعبيها
أرشيفية

عدن(عدن الغد)خاص:

علاء باعزون - نجم رياضي بارز له الكثير من الانجازات على الصعيد الرياضي وحق الكثير من النجاحات منذ انطلاقته عام 2005م، وحول هذا الموضوع اجرينا لقاء صحفي مع باعزون.

 

حاوره/ عوض لنخر.

 

سيد علاء هل لك ان تعطينا نبذة عنك وعن مسيرة حياتك في عالم الرياضة وكيف استطعت ان تتخطى الصعاب والوصول الى فريق الاسود؟

اولا احب ان اشكركم على هذه الفتة الاعلامية الكريمة وللاجابة عن سؤلك انا اسمي علاء صالح باعزون من ابناء مديرية ميفعة متزوج واب لاثنين، اما عن مشواري في عالم الرياضة كانت بدايتي كـ أي لاعب بسيط حيث بداءت من حارتي الصغيرة ثم من المدرسة إلى أن وصلت إلى فريق النجوم، وكنت حارس ثالث بعد العملاق خالد بالخير وسمير رجب، ولكن لم ابقى طويلا في هذا الفريق وانتقلت إلى الفريق الثاني وكان يسمى وقتها بفريق النجمة.

 

ولكن لم تستقر  في فريق النجمة ماهي  الاسباب وما الذي يدفعك للانتقال من فريق لآخر؟

نعم لم ابقى كثيرا في الفريقين السابقة لعدة اسباب ولعل أبرزها طموحي وشغفي الكبير الذي جلعني أتنقل من فريق إلى اخر للبحث عن الفريق الذي استطيع من خلالة ان انمي قدراتي وموهبتي الرياضية، فقد استطعت ان انتقل الى صف فريق الجيل عام 2005م.

 

نعلم ان البطولة الحقيقية بداءت من مرمى فريق الجيل هل لك ان تقول لنا ما هي اول بطولة حققتها وفي اي عام وما هي ابرز البطولات التي حققتها بعد ذالك؟

لاشك ان الانطلاقة بداءت من مرمى فريق الجيل وكانت اول بطولة لي هي كاس الرهيب عام 2010 وبعد ذلك كاس المديرية الذي حققت فية اكثر من بطولة فكانت اول بطولة لكاس المديرية عام 2012 والثانية 2014 والثالثة عام 2015م.

وكذلك بطولة عزان مع فريق السندباد عام 2011 وعام 2013 ،وفي نفس العام بطولة كاس السوبر، ثم شاركت مع فريق نهضة عزان وحققت معه بطولة فوزي باديان عام 2011 وموخرا رجعت الى الكيان النجومي عام 2015 افتتحت العام ببطولة الخطاف والعضمي مع فريق الجزيرة رضوم ووصيف للتشنيطي الاول والثاني والثالث مع الاسود،  بعد ذالك اللتحقت بالكتيبة البيضاء نادي الكفاح وحققت بطولة شهداء الامارات و30 نوفمبر.

 

ماهي ابرز الانجازات التي حققتها او ان صح التعبير ما هي الالقاب التي حصلت عليها خلال هذه الاعوام ؟

حصلت على لقب افضل حارس في بطولة الرهيب عام 2010 ،وافضل حارس في بطولة فوزي باديان ، وافضل حارس في بطولة كاس الخطاف والعضمي والكثير من البطولات لا يسعني الوقت لذكرها.

من هو افضل مدرب كرة قدم ؟

لاشك ان افضل مدرب هو الكابتن علي الكادح.

 

من هو افضل لاعب في ملتقى جول الريدة ؟

اعتقد انه لايوجود منافس للشاب الموهوب احمد بارويس لاعب فريق الشعلة.

 

من هي الادراة الافضل نموذجا في ادارة فريقها؟

انجح ادارة هي ادارة فريق الجول.

 

هل انت راض  عن إدارة نادي الكفاح وجهازها الفني في بطولة نوفمبر الاخيرة وذلك من خلال الانصاف في اختيار اللاعبيين الذين مثلو الكتيبة البيضاء؟

لا استطيع ان اعطيك رائي في هذة الادارة.

 

هل تود ان تقول شي في ختام هذا اللقاء ؟

نعم احب ان اوجة رسالتين رسالة شكر لمن وقف معي وساندني ورسالة لادارة نادي الكفاح واقول لهم  ياسادة كفاء عبث بنادي الكفاح.