مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 مايو 2021 08:56 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات


الخميس 25 أكتوبر 2018 08:10 مساءً

رسائل شبوانية هامة .. ( 1)

صحيح ان هناك بعض التحسن وتحقيق بعض المنجزات  في محافظة شبوة  وقد لاتصل الى مستوى الطموح ولكنها أفضل من لاشي وكل ذلك بفضل جهود العديد من الجهات التي قامت بواجبها وانجازها .. والتي كانت هناك  احتياجات وظروف حتمية تفرض نجاحها  ..ولكن العيب ان ياتي المطبلون والمتملقون ويسرقوا تلك المنجزات ويحسبوها لجهات هي اخر من يعلم بتحقيقها.

ورغم ذلك لازال هناك كثير من القضايا والممارسات  التي تمارس خارج القانون و هناك متطلبات لم تتحقق بعد وهي متعلقة بحياة المواطن الشبواني اولا وبهيبة السلطة وتطبيق النظام والقانون ثانيا ..ويمكن لي ان اوجزها في بعض نقاط وباختصار حتى لايطول الحديث وبشكل رسائل سريعة.وتتمثل في الاتي :

- الى فخامة الرئيس المناضل المشير /عبدربه منصور هادي شبوة أمانة في أعناقكم وهي تستحق الوفاء منكم والاهتمام بها في كافة المجالات فهي ارض البطولة والتضحيات وارض الخير والعطاء والاستثمار وارض الرجال الأوفياء والمخلصين للشرعية والوطن .. فبادلوها ألوفاء بالوفاء.

- الى رئيس الحكومة دولة الاخ الدكتور/ معين عبدالملك  نبارك لكم تعينكم لرئاسة الحكومة متمنين لكم النجاح ..ونطالبكم  بإعطاء اهتمام خاص لمحافظة شبوة في كافة المجالات  وتوقيف اي تعليمات استثنائية لرئيس الحكومة السابق مخالفة للقانون بالصرف من الموارد المالية بصورة استثنائية فهي موارد عامة لايجوز الصرف منها تحت اي حجج إدارية او متطلبات غير صحيحة

- الى معالي وزير النفط والمعادن المهندس /اوس العود ..شكرا لجهودكم المخلصة والدءوبة وماتحقق من نجاحات في مجال عملكم  .ونحن في شبوة بانتظار نصيبنا من مبالغ مالية مستحقة من مبيعات النفط بعيدا عن المركزية الشديدة  فالمواطن لا يؤمن ولا يصدق الا بالعمل الملموس على الواقع .

- الى قادة الوحدات العسكرية أوقفوا الاستقطاعات والخصم  من مرتبات الضباط والصف والجنود في وحداتكم العسكرية التي تتم بصورة غير قانونية تقديرا لتضحيات الشهداء والجرحى المعاقين ودماء المقاتلين  وصعوبة الظروف المعيشية لأسرهم .

- الى إدارة مكتب المالية شبوة انتم الجهة الرقابية الأولى في المحافظة  على الموارد المالية والصرف من المال العام وسكوتكم على اي تجاوزات وإيداع بعض الموارد في غير الأبواب والبنود المخصصة لها يعني اشتراكم في المخالفات( وجرائم الفساد وسرقة المال العام لاتسقط بالتقادم)

- الى إدارة فرع شركة النفط شبوة أوقفوا اي إضافات لمبالغ مالية على كاهل المواطن تحت حجة مديونية السلطة المحلية فما ذنب المواطن للدفع مرتين وبالمخالفة للقانون . وإذا لكم اي مديونية عند السلطة المحلية تابعوها بالطرق القانونية بما فيها القضاء .

- الى الإخوة القضاة رئيس نيابة الاستئناف ورئيس نيابة الأموال العامة بالمحافظة اتركوا الخلافات فيما بينكم ووحدوا جهودكم ..فالأمل بعد الله سبحانه وتعالى فيكم لدى المواطن  في إنصافه ومحاربة الفساد والمفسدين بالمحافظة بالطرق القانونية .

- الى  شباب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد التطوعية استمروا فيما بدأتم به في فضح ومكافحة الفساد اين ما وجد ومن قبل اي جهة كانت ..بالتجرد عن الحزبية والمناطقية فالجميع مقدر جهودكم وسيكتب التاريخ لكم ذلك .

- الى المواطن الشبواني ومن يسأل عن دور المجالس المحلية يجب ان يعرف الجميع بانها تمر بظروف وتعقيدات صعبة جدا..ومن أهمها ان كثير من القيادات  لايروق لها عمل اي هيئات او أجهزة رقابية ومحاسبية على عملها  . فلهذا فهي تصر تلك القيادات على عدم المساعدة وعرقلة جهود تلك الجهات من ادى عملها وعلى رأسها المجالس المحلية بالمحافظة والمديريات ولكن أعدكم  باننا لن نحبط ولن نستسلم مهما واجهتنا من صعوبات والفيصل بيننا وبينهم قانون السلطة المحلية رقم (٤) لعام ٢٠٠٠م ولائحته المالية .

وان شاء الله نوضح لكم أكثر في مقال لاحق .

والله من وراء القصد .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اندلاع حريق كبير في المنصورة
ازمة لحوم بعدن
عاجل: دوي انفجار بلودر
مديرية البريقة تستعد لاستقبال زوارها خلال عيد الفطر المبارك
مغادرة مدير صندوق النظافة بابين وامين عام المجلس المحلي لقضاء اجازة عيد الفطر بالقاهرة في ضل تردي الخدمات يثير سخط الشارع
مقالات الرأي
  هل يعلم وزير الثقافة بان وزارته في حي ريمي يوجد فيها موظفين بعدد اصابع اليد اذا لم يتفقوا على تقاسم كعكة
  ◾السجون مكتظة ياسادة ياكرام /السجون الرسمية واخواتها الغير شرعية•   ◾طبقآلاقتباس لنيلسون مانديلا
  هل سأل العرب أنفسهم ، ماهو حال اليمنيين اليوم وكيف مرت عليهم السنين الأخيرة ؟و كيف يواجه اليمن الانهيار
    كانت مدينة الضالع والقرى المحيطة بها مسرحاً لحرب ضروس استخدمت فيها مليشيات الحوثي مختلف أنواع
  بقلم /صالح علي الدويل باراس ✅بعض كتاب الجوار يدّعون الموضوعية لكن يكشفهم ويحدد مواقفهم *لحن القول* كتساؤل
  * فؤاد قائد علي: ----------------- يحل عيد الفطر المبارك مثله في كل عام خلال سنوات الحرب المدمرة لا تغيير في حياة
موضوع التعليم مؤرق جدا ويؤرقني شخصيا باعتباري ابن السلك التعليمي. كنت طالبا في معهد المعلمين لثلاث سنوات،
يتساءل الجميع بالأزارق ومحافظة الضالع اليوم، بكل استغراب عن سبب إصرار برنامج الغذاء العالمي مجدداً، على
  في بلادنا تظهر القوة بصميل البلاطجة في كل مناحي الحياة.. تجد الصميل محمولاً بيد البلطجي يفرض فيه
لا يزال العالم يبدي تعاطفه مع الشعب اليمني وحزنه على أوضاعه المأساوية ويجمع له المليارات لإنقاذه من الهرولة
-
اتبعنا على فيسبوك