آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-12:06م

من هنا وهناك


العثور على أكبر هيكل عظمى لديناصور فى اليابان منذ 72 مليون عام

الأحد - 23 سبتمبر 2018 - 06:11 ص بتوقيت عدن

العثور على أكبر هيكل عظمى لديناصور فى اليابان منذ 72 مليون عام

( عدن الغد) متابعات :

عثر علماء يابانيون، على بقايا أكبر هيكل عظمى لديناصور فى العالم بين بعض الرواسب البحرية التى يرجع تاريخها إلى العصر الحجرى، ويصل عمرها إلى 72 مليون عام.

 

وأوضح العلماء أن طول الهيكل العظمى للديناصور يصل إلى ما يقرب من 8 أمتار، وأن هذا النوع من الديناصورات يشبه طائر البط في الشكل، وكان يعيش هذا النوع من الديناصورات التي تتغذى على العشب في مناطق أمريكا الجنوبية والشمالية والقارة القطبية الجنوبية وأوراسيا منذ 100 مليون عام مضت.

 

وعثر فريق الباحثين من جامعة هوكايدو وباحثين من متحفHobetsu باليابان على هذا الهيكل العظمى فى جزيرة توجد أقصى شمال اليابان، وقد قام العلماء حتى الآن بتجميع 90% من الهيكل العظمى من عظام الجمجمة والأوراك والعمود الفقرى والأطراف الخلفية وعظام الكتف، حسبما ذكرت وسائل الإعلام فى اليابان.

 

ورجح العلماء بأن الطول الحقيقي لهذا الديناصور قد يصل إلى 20 متراً، وأنه لديه مناقير تتشابه مع طائر البط على حد كبير ولكن بلا أسنان، ولكن يوجد داخل الفكين مئات من الأسنان الصغيرة لمضغ النباتات العشبية، وبالرغم من اكتشاف العديد من هياكل الديناصورات حول العالم إلا أن هذا الاكتشاف يعتبر الأول من نوعه لأن الهيكل العظمي مكتمل ووجد فى منطقة بحرية.