آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-02:55ص

عالم المرأة والأسرة


فى عيد الأب .. 5 نصائح للحفاظ على صحة رب الأسرة

الجمعة - 22 يونيو 2018 - 05:53 ص بتوقيت عدن

فى عيد الأب .. 5 نصائح للحفاظ على صحة رب الأسرة

( عدن الغد ) متابعات :

يحتفل العالم اليوم فى الحادى والعشرين من شهر يونيه بعيد الأب، ويعبِّر فيه شعوب كثيرة عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا والكلمات الطيبة.

 

و من المعروف أن الآباء لا يشكون من صحتهم أو يطلبون المشورة من الأطباء حول كيفية المحافظة على صحتهم، لذلك قدم الموقع الطبى الأمريكى “naturallysavvy” سبباً آخر للاحتفال من خلال مساعدته على أن يصبح الرجل الأكثر صحة.

 

وسواء كنت زوجة ، أو أخت ، أو ابنة ، أو صديق أو كل ما سبق ، فإليك خمسة نصائح صحية مهمة للرجل الموجود في حياتك:

الزنك

هناك حاجة إلى الزنك على أساس يومي للمساعدة في منع عدم القدرة على الانتصاب والعقم عند الذكور، وكذلك للحفاظ على صحة البروستاتا.

 

وتشمل مصادر الغذاء الغنية بالزنك بذور القرع ، وبذور السمسم والشوفان، والجرعة الآمنة لأخذ المكملات الغذائية هي 40 مجم أو أقل.

 

الحديد

تأكد من تناول الفيتامينات المتعددة خصيصًا للرجال حيث سيكون لديهم كميات أقل من الحديد أو لا يوجد لديهم أي شيء على الإطلاق.

 

الدهون الصحية

أكل السلمون والجوز وبذور الكتان  لزيادة كميات من الأحماض الدهنية أوميجا 3 في الجسم - وهو عامل في انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع الكوليسترول في الدم.

 

زيت بذور اليقطين

وقد ثبت أن زيت بذور اليقطين يعزز صحة البروستات بشكل فعال، وعلى سبيل المثال ، يقلل من تضخم البروستاتا ، المعروفة أيضا باسم تضخم البروستاتا الحميد  (BPH).

 

التوقف عن تناول الكحول

استهلاك الكحول المفرط هو سبب الوفاة الثالث المرتبط بنمط الحياة في أمريكا ويمكن أن يتداخل مع وظائف الخصية ومستويات الهرمون الذكري ، مما يؤدي إلى العجز الجنسي والعقم.