آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-06:26م

عالم المرأة والأسرة


دراسة: الاصابة بالسكر قبل بلوغ الـ 40 يرفع خطر الموت المبكر

السبت - 17 مارس 2018 - 06:28 ص بتوقيت عدن

دراسة: الاصابة بالسكر قبل بلوغ الـ 40 يرفع خطر الموت المبكر

( عدن الغد ) متابعات :

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليهال باحثون أمريكيون أن تشخيص داء السكري من النوع 2 قبل أن الوصول إلى عمر 40 عامًا يرفع خطر الموت المبكر.

 

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إنه من المعروف على نطاق واسع أن حالة الاصابة بمرض السكر التي يمكن عكسها عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة أكثر يمكن أن تكون قاتلة.

 

واكتشف الباحثون الآن أن احتمالية الوفاة لمرضى السكر من النوع 2 تزيد بمعدل مرتين ونصف قبل أن بلوغ العام الـ 75 إذا تم تشخيص المرض قبل الـ 40، مقارنة بأولئك الذين تم تشخيصهم بمرض السكر من النوع الثاني بعد الستين.

 

وأشار الباحثون إلى أن مرض السكر هو مرض خطير للغاية ويؤدى إلى مضاعفات قاتلة مثل بتر الأطراف وامراض القلب والعجز الجنسى، والفشل الكلوى، وفقاً للدراسة التى طُرحت اليوم في مؤتمر السكر السنوي في المملكة المتحدة في دوكلاندز ، لندن.

 

ومن الجدير بالذكر أن عدد حالات مرض السكري تضاعف في بريطانيا خلال عشرين عامًا فقط ، مما يجعلها المشكلة الصحية الحديثة الأسرع نمواً.

 

تم تشخيص أكثر من 4 ملايين شخص بالسكري من النوع 2 ، مع ارتفاع مستويات السمنة المرتفعة بسبب ارتفاع عدد المرضى.

 

في جميع أنحاء العالم ، يعتقد أن هناك حوالي 380 مليون شخص يعانون ، والتي تزعم منظمة الصحة العالمية أنها سوف تتصاعد إلى "أبعاد مدمرة محتملة".