آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-12:47م

إقتصاد وتكنلوجيا


فيس بوك يطرح برنامجا جديدا لمساعدة الصحف المحلية فى جذب مشتركين جدد

الأربعاء - 28 فبراير 2018 - 10:06 م بتوقيت عدن

فيس بوك يطرح برنامجا جديدا لمساعدة الصحف المحلية فى جذب مشتركين جدد

( عدن الغد ) متابعات :

أعلنت شركة فيس بوك عن برنامج جديد ضمن مبادرة Journalism Project الخاصة بها، ويحمل اسمLocal News Subscriptions Accelerator، ومن المقرر أن يضم العديد من الصحف المحلية فى الولايات المتحدة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لمساعدتهم فى زيادة نسبة الاشتراكات الخاصة بهم.

 

ويتضمن البرنامج التجريبى تمويلا بقيمة 3 ملايين دولار، وسيعمل مع 10 إلى 15 مؤسسة إخبارية للمساعدة فى تعزيز قاعدة العملاء الرقميين، سواء عبر منصة فيس بوك أو خارجها، ومن بين المواقع الإخبارية المشاركة The Atlanta Journal-Constitution وذى بوسطن جلوب، وذى شيكاغو تريبيون، وذى دالاس مورنينج نيوز، ودنفر بوست، وغيرها.

 

وسوف تجتمع الصحف والمواقع المحلية التى تشارك فى البرنامج مرة واحدة فى الشهر للحصول على التدريب من خبراء الاشتراك الرقمى، وسيتم تخصيص جلسات أسبوعية تغطى مجالات مثل التسويق والاشتراكات الرقمية.

 

ويذكر أنه تم إطلاق مشروع صحافة من فيس بوك فى يناير من العام الماضى، والهدف منه هو التواصل مباشرة مع العاملين فى صناعة الأخبار، والتعاون مع المنظمات الإخبارية المحلية لتقديم أدوات للصحفيين ودراسة الطرق المختلفة لتسليم الأخبار للقراء على فيس بوك.

 

وهذه الخطوة تأتى فى الوقت الذى يوجد فيه خلافات واسعة بين الناشرين وفيس بوك، خاصة بعد تقليل نسبة الأخبار التى تظهر للمستخدمين عند تصفح الموقع، فى صالح منشورات الأصدقاء والعائلة.