آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-07:59م

عالم المرأة والأسرة


5 خطوات لتحافظي على جمالك على الرغم من التعب والارهاق!

الثلاثاء - 23 يناير 2018 - 10:40 م بتوقيت عدن

5 خطوات لتحافظي على جمالك على الرغم من التعب والارهاق!

( عدن الغد ) متابعات :

عوامل كثيرة مجتمعة قد تؤدي الى ظهور تجاعيد واضحة في الوجه والرقبة والجفون، إضافة الى الشعور بحالة من الإرهاق والتعب نتيجة إلتزامات المنزل وصعوبة العمل وضغوطات الحياة، ما ينعكس سلباً على شكل البشرة التي تظهر عليها ملامح الشيخوخة بشكل واضح. في موضوعنا التالي من صحتي سنعرفكِ على أهم الطرق والخطوات البسيطة التي يمكن إعتمادها للحفاظ على الجمال بالرغم من الارهاق:

 

إحرصي على تحقيق إنتعاش الجفون

إن هذه العملية ضرورية لتحقيق إنتعاش وبرودة رائعة لعينيك، وذلك من خلال وضع نصف كوب من الماء البارد في وعاء صغير، مع تبليل قطعتين من قطن تنظيف الماكياج المستدير بالماء البارد ووضعها على الجفون لمدة دقيقة، ثم ضعي كريم ترطيب العين الخاص بك، لأنك بذلك ستعملين على إزالة انتفاخ عينيك، ولن تظهر أي علامات للإرهاق عليها.

 

إنتعاش الوجه

لإخفاء معامل التعب الواضحة على وجهك، قومي بعمل تدليك بسيط وتربيت على الوجه لا سيما في المنطقة المحيطة للعين، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ولا تترددي برش رذاذ من ماء الورد المخفف على الوجه لشعور مثالي بالإنتعاش والراحة.

 

الحدّ من القهوة والشاي

لا تتناولي المشروبات التي تحتوي على الكافيين بإفراط، بل يمكنك تناول كوب واحد من القهوة منزوعة الكافايين أو من الشاي الخفيف. وهنا ننصحك بإستبدال هذه المشروبات بالأعشاب مثل اليانسون، البابونج، النعناع المريمية والشاي الأخضر، التي هي أفضل لنضارة الوجه.

 

استخدام كريم أساس مناسب

حاولي قدر الإمكان إستخدام كريم أساس مناسب للون بشرتك، يخفي إرهاق بشرتك وشوائبها، مع الإشارة الى أن أفضل الألوان هي التي تكون طبيعية وأقرب الى لون بشرتك .

 

النوم الكافي

إحرصي على أن تخلدي الى النوم باكراً وحاولي أن تعطي عينيك الراحة عن طريق النوم لفترات كافية، أي لحوالي 7 الى 8 ساعات يومياً على الأقل.