آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-12:06م

عالم المرأة والأسرة


أي عناصر غذائية تحتاجينها لمحاربة تساقط الشعر؟!

الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 07:37 ص بتوقيت عدن

أي عناصر غذائية تحتاجينها لمحاربة تساقط الشعر؟!

( عدن الغد ) متابعات :

هناك الكثير من العناصر الغذائية التي تقدّم الفوائد المختلفة للجسم وللبشرة وللشعر، فهي تعتبر ضرورية للحصول على الإطلالة الرائعة والملفتة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز عناصر غذائية تخفف من تساقط الشعر للحفاظ على صحته وحيويته.


البيض

يعتبر البيض من المواد الغذائية الضرورية للحصول على شعر صحي وسليم، وذلك بفضل ما يحتويه من نسبة مرتفعة من البروتين التي تعتبر ضرورية لغذاء الشعر، بالإضافة إلى فيتامينات أخرى مفيدة للشعر يمكن أن يوفرها البيض لمعالجة مشكلة تساقط الشعر.

 

السمك

يعدّ السمك أيضاً من المواد الغذائية التي تساعد على معالجة مشكلة تساقط الشعر، حيث إنه يحوي نسبة كبيرة من الأوميغا 3 التي تعتبر ضرورية لنمو الشعر وتكثيفه، بالإضافة إلى تقوية الجذور وتغذية بصيلات الشعر.


الجوز

يتميّز الجوز باحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين والأوميغا 3 والمعادن الضرورية للحصول على شعر صحي ولامع وحيويّ، بالإضافة إلى معالجة مشكلة تساقطه. وفي هذا الإطار، لا يجب أن تترددي في تناوله وإدراجه ضمن نظامك الغذائي، بالإضافة إلى استعمال الشامبو أو البلسم المكوّن من خلاصة الجوز.


الحبوب

هذه المواد الغذائية تعتبر مفيدة جداً للحفاظ على صحة الشعر والمساعدة على نموه بطريقة صحية وسريعة، بالإضافة إلى منع تساقطه، فهي غنية بمختلف أنواع الفيتامينات، بالإضافة غلى البروتين الذي يساعد على تقوية البصيلات والجذور لمنع تساقطها.


الخضار الورقية الخضراء

هذه الخضار تساعد على تنمية الشعر وتقويته وتحميه من العوامل الخارجية التي يمكن أن تؤدي إلى تساقطه وتضعفه. وأبرز ما يميّزها ويجعلها مفيدة للشعر هو غناها بالمعادن الأساسية كالزنك والفولات والحديد، بالإضافة إلى الفيتامينات العديدة على اختلاف أنواعها.