آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

عالم المرأة والأسرة


4 أخطاء يجب أن تحذريها عند التعامل مع حمى الأطفال!

الأربعاء - 08 نوفمبر 2017 - 06:29 ص بتوقيت عدن

4 أخطاء يجب أن تحذريها عند التعامل مع حمى الأطفال!

( عدن الغد ) متابعات :

الإهتمام بالأولاد الصغار ليس دائماً سهلاً، خصوصاً في حالات المرض التي يشكون منها، وفي هذا الإطار، تقلق الأمهات كثيراً حيال كيفية التعامل مع طفلهن المريض. في موضوع صحتي لهذا اليوم، نطلعك على أبرز أخطاء شائعة في التعامل مع الحمى عند الأطفال. 

 

ما هي الأخطاء في التعامل مع حمى الأطفال؟

- عندما تشعرين أن طفلك يعاني من الحمى لا تعتمدي كثيراً على قياس درجة حرارته من خلال وضع يدك على جبينه، إنما إستعيني بميزان الحرارة لتحصلي على النتيجة الصحيحة كي تتمكني من التعامل مع الحمى بطريقة أفضل. وهذا الامر من الأخطاء الشائعة في التعامل مع الحمى لدى طفلك. 

 

- أيضاً من الأخطاء الشائعة التي قد تقدمين عليها عند التعامل مع الحمى لدى طفلك هي إعطائه الدواء على الفور من دون التأكد من سبب الحمى، فتقديم الدواء الخاطئ للطفل يمكن أن يؤدي إلى نتائج سلبية، لذا كوني حذرة عند تقديم الدواء، ولا ضرر من استشارة الطبيب المختص. 

 

- تميلين في بعض الأحيان إلى استعمال الكمادات الباردة والمثلّجة لتخفّضي درجة حرارة طفلك عندما يصاب بالحمى، وهذا الأمر خاطئ جداً لأنه يسبب الكثير من المشاكل الصحية، خصوصاً أن جسم الطفل يكون ساخناً جداً، وتضعين الكمادات الباردة، فيصاب جسمه بصدمة قوية. لذا إلجئي فقط إلى الكمادات الفاترة للتخفيف من هذه الحرارة من دون تعريض طفلك للخطر. 

 

- المضادات الحيوية هي من الأخطاء الجسيمة التي ترتكبينها عند التعامل مع الحمى لدى طفلك، خصوصاً إن قدّمتها له من دون استشارة الطبيب، فهي يمكن أن تؤثر سلباً على صحته، حيث تضعف قوة جهازه المناعي وتسبب له الكثير من الإنعكاسات السلبية على الصحة في حال كانت الحمى ناتجة عن فيروس معيّن.