آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-11:19م

عالم المرأة والأسرة


هناك اطعمة لا يجب ان تضعيها في الثلاجة ابداً... اكتشفيها الآن!

الأحد - 05 نوفمبر 2017 - 06:01 ص بتوقيت عدن

هناك اطعمة لا يجب ان تضعيها في الثلاجة ابداً... اكتشفيها الآن!

( عدن الغد ) متابعات :

الثلاجة هي المكان الذي غالباً ما نضع فيه الأطعمة بهدف حفظها وجعلها تدوم لوقت أطول. ولكن أحياناً يكون تعريض البعض من أنواع الطعام إلى درجات منخفضة من الحرارة سبباً لتلفها. نقدّم إليك لائحة بالأطعمة التي لا يصح وضعها في الثلاجة، والأطعمة التي من الممكن الإحتفاظ بها في حرارة الغرفة.

 

بطاطا، بصل وثوم، جزر وفلفل

إن درجات الحرارة المنخفضة سرعان ما تحوّل النشاء الموجود في البطاطا إلى سكر، لذلك فإن أفضل طريقة لحفظ البطاطا هي وضعها في علبة من الكرتون في مكان تصله التهوئة بشكل جيد.

 

من ناحية أخرى، يسبب وضع البصل والثوم في الثلاجة إلى تعفنهما، لذلك يُحفَظا في مكان يصل الهواء مع الإحتفاظ بالقشر عليهما. وأيضاً تسرّع الثلاجة من تلف كل من الجزر والفلفل، لذلك احتفظي بها في مكان جاف وحرارة معتدلة.

 
 
 
 
 

الطماطم والخيار

 إذا تم وضع ثمارالطماطم في الثلاجة، فإن ذلك من شأنه أن يوقف عملية نضوجها، ويفقدها الكثير من الطعم والنكهة. ومن ناحية أخرى، تؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى شد قشرة الخيار وتساعد على تلفه. من هنا، يُفضَّل أن يتم حفظ الطماطم والخيار في حرارة الغرفة.

 

موز، أفوكادو وحمضيات

الحرارة المنخفضة هي كفيلة بإبطاء عملية نضج كل من الموز والأفوكادو والحمضيات. كما أنها تؤثر على القشرة الخارجية للحمضيات وتعرضها للتلف.

 

الخبز  والبيض

البرودة تجعل من الخبز صعب المضغ، إذ أنها تفقده ليونته كونها تسرع من عملية جفاف السوائل الموجودة فيه. ضعي الخبز في حرارة الغرفة ليبقى شهياً. كما أكدت بعض الدراسات أن وضع البيض في الثلاجة من الممكن أن يؤثر على طعمه، وبالتالي من المستحسن الإحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة.

 

حبوب البن الكاملة أو المطحونة

من المفضّل ألا تضعي حبوب البن الكاملة او المطحونة في الثلاجة لأنّها لن تعود طازجة كما تريدين، كما أنّها تتعرّض لامتصاص روائح الاطعمة الاخرى ما يغيّر من نكهتها.

 

 

التوابل

لا حاجة لوضع التوابل داخل الثلاجة، بل يمكن الإحتفاظ بها خارجها لشهور أو سنوات دون أن تفسد.

 

 

زيت الزيتون

إن وضع زيت الزيتون في الثلاجة يغيّر من تركيبته ومن طعمه. المكان المثالي لحفظه هو في أوعية زجاجية توضف في مكان جاف، بارد ومظلم.