آخر تحديث :الخميس-20 يونيو 2024-08:29ص

عالم المرأة والأسرة


لماذا يمكن ان تسبّب العطور الحساسية؟

الخميس - 02 نوفمبر 2017 - 09:02 ص بتوقيت عدن

لماذا يمكن ان تسبّب العطور الحساسية؟

( عدن الغد ) متابعات :

تستخدم النساء العطور بشكل مكثّف للفت إنتباه الرجال، أو لجذب الأنظار غليها في المناسبات المختلفة، وفي هذا الموضوع من صحتي، نجيب على أبرز سؤال يثير قلق العديد من النساء، "هل العطور تسبب الحساسية؟" تجدين في هذه الأسطر المعلومات كافة حول الموضوع. 

 

هل تسبب العطور الحساسية؟ 

- يمكن للعطور أن تسبب الحساسية للمرأة خصوصاً إن كانت بشرتها حساسة جداً، ففي هذا الإطار، يمكن أن تتهيّج البشرة لأي عوامل غريبة يمكن أن تلامسها، وبالتالي فإن استخدام بعض أنواع العطور يمكن أن تسبب لها الحساسية، ولكن لا يمكن التأكد من أن العطر هو سبب التحسّس دون إستشارة طبيب جلدي مختصّ. 

 

- أيضاً تحتوي بعض العطور على مواد كيميائية في تركيبتها، وهذه المواد تؤثر سلباً على الجسم والبشرة، ما يزيد من احتمال التعرّض للإصابة بالحساسية الناتجة عن العطر. وبهذه الطريقة، يمكنك أن تكوني أكثر حذراً عند انتقاء العطور المناسبة لك. 

 

- الجدير بالذكر أن عدداً من العطور يحوي في تركيبته على خلاصات مستخرجة من الأعشاب أو النباتات أو الفواكه، ويمكن أن تؤثر على المرأة في حال كانت تعاني من حساسية تجاه أحد هذه الأصناف المتداخلة في تركيبة العطر. لذا عليك التأكد من إصابتك بحساسية في هذا الإطار، لتحسين انتقاء عطرك المناسب. 

 

- أيضاً تعدّ تركيبة العطر التي تحوي على الاسبيرتو بنسبة كبيرة أكثر تسبباً للحساسية على البشرة، وهذا ما يؤدي إلى ظهور بعض الإحمرار في منطقة وضع العطر عليها، ولكن قد تزول في بعض الأحيان بصورة سريعة، في حين أنها قد تبقى مطوّلاً في أحيان أخرى، تبعاً لتفاعل البشرة معها. 

 

ومن المهمّ في حال لاحظتِ أي حساسية أن تستشيري الطبيب المختصّ الذي يمكن ان يجري مجموعة من الفحوصات للتأكد من الموضوع ومساعدتك على اختيار العطر المناسب لكِ.