آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:14ص

عالم المرأة والأسرة


هل يفيد الفلفل الأخضر للتنحيف؟

السبت - 28 أكتوبر 2017 - 06:09 ص بتوقيت عدن

هل يفيد الفلفل الأخضر للتنحيف؟

( عدن الغد ) متابعات :

تتميّز الخضروات الخضراء مثل الفلفل الأخضر، بلونها الطبيعي الذي يمنحها إياه الكلوروفيل وهو نوع من الصباغ النباتي. فهذا النوع من الخضراوات يمكن أن يساعدك في فقدان الوزن بحال تمّ إدراجه في نظام غذائي صحي ومتنوع.

 

يتم حصاد الفلفل الأخضر في وقت مبكر أي قبل أن يتحوّل إلى اللون الأصفر، البرتقالي ثم الأحمر. وعلى الرغم من احتواء الفلفل الأخضر على كمية قليلة من البيتا كاروتين والفيتامين c مقارنةً بالفلفل الأحمر إلّا أنه يتميّز بفعالية كبيرة للتخسيس.

 

 

ما هي فوائد الفلفل الأخضر للتخسيس؟

 

الألياف الغذائية

يساعد الفلفل الأخضر في التخسيس بسبب غناه بالألياف الغذائية. إن كوب واحد من الفلفل الأخضر يحتوي على 2.5 غراماً من الألياف وهو يساعد كثيراً في تزويد الجسم بالكمية اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية ( 21 إلى 25 غراما للنساء و 30 إلى 38 غراما للرجال).

 

لذا وعندما يأخذ الجسم ما يكفي من الألياف الغذائية على أساس يومي، يعمل الجهاز الهضمي بكفاءة أكبر. ما يعني أن الألياف الغذائية في الفلفل الأخضر تساعد في تحريك المعدة وتمنع الإمساك والبواسير بالإضافة إلى التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. إن الألياف الغذائية الموجودة في الفلفل الأخضر تساعد في التخسيس والحفاظ على وزن صحي ذلك لأنها تعمل على جعل المعدة ممتلئة وتعزز الشعور بالشبع لساعات طويلة.  

 

 

الفيتامينات C و E

يحتاج الجسم ما بين 75 و 90 ملليغرام من الفيتامين C يومياً، لذا إن كوب واحد من الفلفل الأخضر (المفروم طبعاً) يوفر حوالي 119.8 ملليغرام من الفيتامين C. إن تزويد الجسم بالكمية الكافية من هذا الفيتامين، يقوّي المناعة ويجعل الجسم أقلّ عرضةً لإلتقاط العدوى.

 

كما أنه يؤثر إيجاباً على نضارة البشرة، الأسنان، اللثة والأوعية الدموية. وبالإضافة إلى ذلك، إن الفيتامين C من أهم العناصر الغذائية التي تقضي على الدهون وتمنع تراكمها في الجسم كما أنه يساعد الجسم في امتصاص الحديد.

 

كذلك إن كوب واحد من الفلفل الأخضر المفروم يحتوي على 0.55 ملليغرام من الفيتامين E فيما تكون الكمية اليومية الموصى بها هي 15 ملليغرام. إن الفيتامين E يساعد في حماية الخلايا من التلف ويعزز صحة جهاز المناعة.

 

 

نصائح عند تناول الفلفل الأخضر للتخسيس

-يمكنكم إضافة الفلفل الأخضر إلى الأطباق الصحية قليلة الدسم وسلطات الخضروات مع الصلصات الخفيفة مثل الحامض والزيت أو الخلّ.

 

- كما يمكن إضافة الفلفل المفروم إلى صلصة السباغيتي المصنوعة من البندورة الطبيعية.

 

-ومن الصحي إضافة الفلفل الأخضر إلى سندويش الجبنة، اللبنة وحتى إلى سندويش الدجاج المشوي.