آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-05:27م

عالم المرأة والأسرة


أسنانكِ حساسة؟ 3 نصائح مفيدة للعناية بها!

الخميس - 05 أكتوبر 2017 - 04:25 ص بتوقيت عدن

أسنانكِ حساسة؟ 3 نصائح مفيدة للعناية بها!

( عدن الغد ) متابعات :

تعتبر الأسنان الحساسة مشكلة مزعجة لمن يعاني منها، لأنها تفسد عليه الاستمتاع بما يرغب في تناوله من طعام أكان بارداً أم ساخناً، عدا عن الألم الذي تسببه. فاذا كنتِ تعانين من حساسية الأسنان، وتتساءلين عن أفضل طريقة للعناية بها، فالسرّ يكمن في اتباع سلوكيات يومية صحية. اليكِ في ما يلي بعض النصائح لتساعدك في العناية بأسنانك الحساسة.

 

1- التنظيف

نظفي أسنانك بالفرشاة وبخيط التنظيف بشكل منتظم،فالصحة الجيدة للفم يمكن أن تساعد في منع الظروف التي قد تؤدي الى الحساسية، مثل اللثة المتراجعة. وتجنبي التنظيف بالفرشاة بقسوة زائدة، فان استخدمت القوّة بشكل متكرر، هذا يؤدي على المدى البعيد الى انحسار اللثة وتآكل مينا الأسنان، ممّا يسبب الحساسية.

 

استخدمي فرشاة أسنان ناعمة غير قاسية، لأنها تساعد في حماية طبقة المينا، الى جانب معجون أسنان خاص للأسنان الحساسة، لأنه يخفف الألم إذا تمّ استعماله بشكل يومي.

 

2- احتكاك الأسنان

اذا كنتِ تستيقظين في الصباح مع احساس بألم في الأسنان، فهذا يعود الى احتكاكها أثناء الليل. ويتسبب الاحتكاك في تآكل الطبقة العلوية منها، لذا من الجيّد استخدام واقي الاسنان خلال النوم لحماية أسنانكِ من الاحتكاك ببعضها البعض. يمكنك الحصول على هذا الواقي من الصيدليات، أو استشيري طبيبك اذا كنت تعانين من تلك المشكلة.

 

3- الأطعمة الحمضية

تؤدي الأطعمة والمشروبات الحمضية إلى تآكل مينا الأسنان مع مرور الوقت. وتشمل هذه المأكولات الفواكه، عصير الفواكه، المشروبات الغازية، والقهوة أو الشاي وغيرها. إذا كنتِ عرضة لخطر التآكل الحمضي، فعليك استشارة طبيب أسنانك وسؤاله عن كيفية تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية.

 

كما يمكنكِ استخدام معجون أسنان معدّ خصّيصاً للمساعدة على حماية الأسنان ضد التآكل.