آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-06:03م

عالم المرأة والأسرة


وداعاً للنسيان المتكرر مع هذه النصائح!

السبت - 30 سبتمبر 2017 - 07:32 ص بتوقيت عدن

وداعاً للنسيان المتكرر مع هذه النصائح!

( عدن الغد ) متابعات :

لا شك أن العقل هو من أهم الأعضاء التي تؤثر على عمل الجسم، لذلك من الضروري تدريبه بإستمرار للحصول على أفضل النتائج لناحية التذكر بشكل سريع وتنشيط الدماغ على العمل بفاعلية.

موقع صحتي يقدم في هذا المقال بعض النصائح الضرورية التي تساعد على تدريب العقل وتفعيل الدماغ لإنجاز المهام بسهولة ونجاح.

 

إعتمد على ذاكرتك بشكل أساسي!

عند الدخول الى أي إجتماع أو حصص تدريسية، حاول الإعتماد على ذاكرتك من دون تدوين المناقشات كتابة، فذلك سيساهم في الاحتفاظ بذاكرة قوية من خلال تنشيط المخ على الاستقبال والتفكير والتذكر.

 

قم بنشاطات جديدة

من الضروري تجديد نشاطاتك بشكل يومي لأن ذلك يحفز المخ على إنشاء خلايا عصبية جديدة ما يساعد على التفكير بشكل أفضل. لذلك تعلم كل ما هو جديد باستمرار ولا تعتمد على معرفتك السابقة للأمور، وذلك لأن التعلم المستمر ينشط العقل بشكل فعّال، ما يساهم في تجنب خطر الإصابة بمرض الألزهايمر.

 

إخضع الى دورات تدريب العقل

من الضروري المشاركة في برامج خاصة لتدريب العقل حيث أن هناك العديد من الدورات التدريبية التي تساعد في تدريب وتطوير مهارات ووظائف المخ. ومن الممكن أيضاً اللجوء الى برامج معينة على الإنترنت تكون مختصّة في تطوير الذاكرة من خلال تمارين معينة تساعد على التذكر بشكل أكبر.

 

لا تهمل الرياضة

تدريب العقل وحده لا يكفي، فمن المهم ممارسة القليل من التمارين الرياضية لأنها تحسن وظائف المخ والعقل من خلال دورها الفعال في توليد خلايا عصبية متجددة بشكل دائم، ما يجعل الدماغ يستجيب بشكل أسرع.

 

العقل السليم في الغذاء السليم

التغذية السليمة والمتوازنة هي من أهم العوامل التي تساعد في التذكر بشكل أكبر، لذلك ننصحك بتناول الأغذية الغنية بالاوميجا 3 التي تساهم في تقوية ذاكرتك. كما أنه من المهم الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الطازجة لأنها تساعد المخ على القيام بوظائفه بشكل أفضل.

 

وهنا نشير الى أن الشوكولا يساعد في تحسين الحالة المزاجية من خلال رفع نسبة هرمون السعادة في الجسم، لذلك من الضروري تناول قطعة صغيرة منه يومياً مع الحرص على عدم الإفراط في ذلك.