آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-04:19م

عالم المرأة والأسرة


كيف تساعدين طفلك في التغلب على قلقه عند العودة إلى المدرسة

الأربعاء - 13 سبتمبر 2017 - 07:22 ص بتوقيت عدن

كيف تساعدين طفلك في التغلب على قلقه  عند العودة إلى المدرسة

( عدن الغد ) متابعات :

عادة ما يضطرب العديد من الأطفال عند اقتراب الموسم الدراسي، على الرغم من انتظار البعض منهم بحرارة للرجوع الى مدارسهم للقاء بزملاء الدراسة.

 

ويقول علماء النفس أن هذا القلق والضغط الذين يشعرون به يأتي نتيجة لتغيير نظام الدعم الإجتماعي، خاصة عند انتقال أصدقائهم المقربين لمدارس أخرى، فيشعرون بشعور الخوف من عدم التأقلم على أصدقاء أو مدرسين جدد.

 

ولهذا وجب على الوالدين القيام بمجموعة من التدابير لمساعدة اطفالهم على تجاوز هذا القلق، الذي سرعان ما سيتبدد مع الوقت، خاصة إذا اتبع الوالدين هذه الخطوات.

 

فمن الواجب على الوالدين تقديم الدعم النفسي لأطفالهم من دون تضخيم مخاوفهم، ومن الأفضل أن يتوجه الآباء مع أطفالهم إلى المدرسة، والقيام بزيارات قبل بدء الدراسة بشكل رسمي، وعلى الأهل مساعدة أطفالهم على اكتشاف الأماكن الضرورية في المدرسة كغرفة الصف والمكتبة والملعب.

 

وإذا كنت تعتقد أن طفلك سيحتاج دعما إضافيا، حاول أن تتواصلي مع أساتذته، قبل بدء الدروس من أجل مراعاة ظروفه النفسية ، وإن كان ضروري فتواصل مع أحد العاملين في المدرسة لاستقبال الطفل عند وصوله لكي يحد من قلقه تدريجيا، حتى يتعود على المكان الجديد الذي سيقضي فيه معظم أوقاته.