آخر تحديث :الأحد-21 يوليه 2024-07:00م

عالم المرأة والأسرة


9 وصفات طبيعية سهلة للتخلص من تجاعيد اليدين

الأربعاء - 10 مايو 2017 - 01:08 م بتوقيت عدن

9 وصفات طبيعية سهلة للتخلص من تجاعيد اليدين

عدن (عدن الغد) متابعات

ظهور التجاعيد على اليدين هى مشكلة شائعة تحدث عادة بسبب شيخوخة الجلد، وهو الأمر المزعج الذى يجعلك تبدين أكبر عمرًا وتشير إلى مشكلة فى روتينك للعناية باليدين، خاصة أن الكثير من النساء يمنحن بشرة الوجه كل اهتمامهن ويهملن العناية باليدين. ومن أجل التخلص من تجاعيد اليدين قدم موقع "بولد سكاى" الهندى هذه الوصفات الطبيعية:
 

وصفة الموز 

الموز غنى بالحديد والمعادن الأخرى مما يجعله مثاليًا فى التخلص من التجاعيد. ولاستخدامه اهرسى الموز للحصول على عجينة ناعمة وطبقيها على يديكِ واتركيها تجف تمامًا ثم اغسليها.

زيت الزيتون

كلنا نعلم أن زيت الزيتون مصدر رائع لتغذية البشرة وعلاج تجاعيدها أيضًا، ويمكنك التخلص من مشكلة التجاعيد نهائيًا إذا قمتِ بتدليكِ يديكِ كل يوم بزيت الزيتون لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل الاستحمام أو قبل النوم.
 

عصير الليمون والسكر والحليب

اعصرى نصف ليمونة وأضيفى إليها ملعقة من السكر ثم دلكى يديكِ بالخليط للتخلص من خلايا الجلد الميتة. بعدها انقعى يديكِ فى الحليب لمدة 10 دقائق لترطيبهما.
 
 

الأناناس

 

نظرًا لأن الأناناس غنى بفيتامين "سى" يمكنك استخدام الأناناس المهروس فى التخلص من التجاعيد. دلكى يديكِ وأصابعك بالأنانس المهروس واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه.
 
 

شرائح الخيار

حضرى حبة خيار وقطعيها إلى شرائح رقيقة ووزعيها على يديكِ وخاصة فى المنطقة المعرضة للتجاعيد. اتركى الشرائح بضع دقائق ثم أزيليها.

 

وصفة الأرز وماء الورد

أحضرى ملعقتين كبيرتين من الأرز الطحون وماء الورد مع ملعقة صغيرة من الحليب، اخلطى المكونات ثم طبقيها على يديكِ واتركيها تجف ثم اغسليها بالماء الفاتر.

 

البطيخ

خذى شريحة من البطيخ وافركى يديكِ بها واتركيها لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق. كررى الخطوة مرتين فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

الطماطم

افركى يديكِ بعصير الطماطم واتركيها تجف تمامًا ثم اغسليها. هذا العلاج يخلصك من التجاعيد بشكل سريع.
 

الليمون والحليب

اخلطى نصف ليمونة مع ملعقتين صغيرتين من الحليب وطبقيها على يديكِ واتركيها لمدة 20 دقيقة.