آخر تحديث :الخميس-25 يوليه 2024-05:02م

عالم المرأة والأسرة


5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة باستخدام الشاي

الأحد - 07 مايو 2017 - 12:19 م بتوقيت عدن

5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة باستخدام الشاي

عدن (عدن الغد) متابعات

الشاى هو واحد من المشروبات المفضلة لدى الكثير من شعوب العالم، وهو أيضًا من المواد الطبيعية المفضلة فى العناية بالبشرة والشعر نظرًا لكونه غنى بمضادات الأكسدة ذات المفعول المطهر للبشرة. ومن موقع "بولد سكاى" الهندى نقدم لكِ 5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة باستخدام الشاى. 
 

وصفة الشاى الأخضر باللبن والليمون 

واحدة من الوصفات الطبيعية المثالية للتخلص من بقع الوجه وتمنح وجهك إشراقة مميزة. ولتطبيق الوصفة تحتاجى إلى كيسين من الشاى الأخضر المستخدم، تقطعى الأكياس وتضعى الشاى فى وعاء وتضيفى إليه ملعقتين من العسل ونصف ملعقة صغيرة من اللبن الرائب ورشة عصير ليمون. امزجى المكونات جيدًا وطبقيها على وجهك لمدة 10 دقائق، ويفضل أن يكون هذا ليلاً.
 

وصفة الشاى الأخضر لشد الوجه

من أجل شد عضلات وجهك وتنشيط الدورة الدموية حضرى بعض من الشاى الأخضر كأنك تجهزينه للشرب، واحتفظى به جانبًا حتى يبرد ثم حين يصبح فى درجة حرارة الغرفة رشيه على وجهك.
 

وصفة الشاى الأخضر لتقليل انتفاخ العين

ستحتاجى اثنين من أكياس الشاى الأخضر المستخدمة تنقعيها فى القليل من الماء الفاتر لمدة 30 ثانية ثم تمرريه على عينيكِ وتضغطى بحيث يخرج الماء الزائد. اتركيه على عينيكِ 15 دقيقة وبفضل مضادات الأكسدة العالية ستساهم هذه الوصفة فى تقليل التجاعيد حول العينين والانتفاخ.
 

وصفة الشاى لعلاج حب الشباب 

ستحتاجى لكوب واحد من الشاى الأسود تخمريه وتضعى عليه قطرات قليلة من الزيت العطرى المفضل لديكِ وتخزنيهما فى زجاجة. استخدمى كرة قطنية لتوزيع القليل من الخليط على حب الشباب يوميًا ثم تتركيه 10 دقائق قبل غسله ثم استخدمى المرطب بعدها. استخدام الشاى سينظف البشرة ويخلصك من الزيوت الزائدة فى المسام ويوازن الرقم الهيدروجينى للجلد كما يقتل البكتيريا التى تسبب حب الشباب.
 

حمام بخار الشاى الأخضر 

يمكنك استخدام الشاى الأخضر كحمام بخار لتنظيف المسام بشكل جيد والحفاظ على درجة حموضة الجلد متوازنة ولجعل بشرتك مشدودة أيضًا، ولاستخدامه تحتاجى إلى 3-4 أكواب شاى أخضر مغلى، صبيهم فى وعاء كبير وضعى رأسك على مسافة معقولة من فم الوعاء وغطى رأسك بمنشفة وعرضى وجهك للبخار لمدة 5 دقائق.