آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-11:11ص

صحافة ساخرة


الجميلة ابنة ترامب تثير الرأي العام اليمني

الأحد - 13 نوفمبر 2016 - 09:05 م بتوقيت عدن

الجميلة ابنة ترامب تثير الرأي العام اليمني

(( عدن الغد )) حسام الخرباش :

اكتسحت "ايفانكا" ابنة الرئيس الامريكي ترامب مواقع التواصل الاجتماعي على المستوى اليمني والعربي ؛ بسبب جمالها وظهورها في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ونالت الانتخابات الأمريكية إهتمام اليمنيين ، كما نالت "ايفانكا" إهتمامها الخاص أيضاً، فقد علق الكثير عليها ونشر البعض بأن الأمم المتحدة لو استبدلت المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ بابنة ترامب لتوقفت الحرب باليمن، والبعض الآخر علق من جانب تسلية وفكاهة على ابنة ترامب ، وتعددت التعليقات بأشكالها وأنواعها وفكاهتها.

وقال الناشط بمواقع التواصل الاجتماعي"نشوان أحمد"بأن عدداً كبيراً من اليمنيين في موقع فيس بوك وتويتر نشروا تعليقات تشير إلى جمال "ايفانكا" ابنة ترامب ، وامتزجت التعليقات بالفكاهة والإشادة بجمال ابنة ترامب ، وأخرى مزجت جمالها بصناعة حلول للأزمة اليمنية ، مشيراً أنها حصلت على شهرة تنافس شهرة أبيها ترامب بالشارع اليمني ، كما نالت إعجاب البعض .

من جانبه يقول "أمجد جليميد" ، وهو مغترب يمني في الولايات المتحدة ويحمل الجنسية الأمريكية : أنه صوت لترامب لأنه يرى فيه رجل أعمال ناجح قادر على تحسين الوضع الاقتصادي للفرد ، ويشير بأن ابنة ترامب "ايفانكا" أيضاً حققت شهرة في أمريكا بسبب جمالها لاسيما في أوساط العرب هناك ، منوهاً بأن الشعب الأمريكي كان يرى بكلنتون وزيرة سابقة ، وزوجة رئيس سابق ، والشعب الأمريكي يعشق التجديد فاختار ترامب.

وحول عنصرية ترامب التي يتحدث عنها البعض ويتخوف منها آخرين، يوضح جليميد بأن أمريكا بلد يكفل لحامل الجنسية كافة الحقوق ، وهناك مؤسسات قانونية وأنظمة لا يستطيع ترامب تجاوزها ، لافتاً أنه يرى ترامب عكس ما يُروج ضده.

وتعد "ايفانكا" سيدة أعمال وعارضة أزياء أمريكية لفتت جميع الأنظار إليها خلال حملة والدها الانتخابية ، وهي أم لثلاثة أولاد ، وتشغل منصب رئيسة مجلس إدارة مجموعة ترامب.