آخر تحديث :الجمعة-14 يونيو 2024-01:36ص

أخبار عدن


الالاف من الجنوبيين يحيون الذكرى التاسعة للتصالح والتسامح الجنوبي بساحة العروض بعدن

الثلاثاء - 13 يناير 2015 - 05:23 م بتوقيت عدن

الالاف من الجنوبيين يحيون الذكرى التاسعة للتصالح والتسامح الجنوبي بساحة العروض بعدن
الالاف بساحة العروض بعدن يحيون ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي بنسخته التاسعة

عدن ((عدن الغد)) خاص :

احتشد الآلاف من الجنوبيين عصر يوم الثلاثاء بساحة العروض بخور مكسر احياء للذكرى التاسعة لم بات يعرف بالتصالح والتسامح في الجنوب .

وأقيم عصرا مهرجان خطابي شارك فيه الآلاف من محافظات جنوبية عدة بساحة العروض بخور مكسر عقب مهرجان صباحي مماثلة وفعالية مسائية مساء يوم الاثنين

وأحتشد الألأف من ابناء الجنوب في ساحة الاعتصام بخورمكسر بعدن  احياءً للذكرى التاسعة لذكرى التصالح والتسامح الجنوبي في الثالث عشر من يناير .

ومنذ الصباح توافد المئات الى ساحة الاعتصام المفتوح بعدن من مختلف مدن وبلدات الجنوب المجاورة للاحتفال بهذه الفعالية  التي تأتي وسط متغيرات سياسية تشهدها البلاد .

ورفع المشاركون بالفعالية اعلام دولة الجنوب وصور قيادات ورموز الحراك الجنوبي الى جانب صوراً لشهداء سقطوا على ايدي قوات الامن اليمني ، ورددت الألاف من الجماهير الجنوبية في ساحة الاعتصام  العهد والقسم العظيم بان دم الجنوبي على الجنوبي حرام وأنهم على عهد الشهداء ماضون وان التصالح التسامح بدأ وسيضلون يد جنوبية واحدة الى الأبد.

وأكد المشاركون في فعالية التصالح والتسامح الجنوبي أنهم سائرون في النضال السلمي حتى الوصول الى ما اسموه "التحرير والاستقلال "  الجنوبي الناجز من شمال اليمن ومجددين العهد على تعزيز قيم التسامح والتصالح الجنوبي ورفض كل صنوف نبش الماضي وصراعاته والسعي لتفعيل مصالحة جنوبية شاملة .

وفي الفعالية  قدمت الفرقة النحاسية الجنوبية مقطوعات ثورية قبل ان يتلوا الناشط الأعلامي الجنوبي سالم ثابت العولقي يمين العهد على الثبات والمواصلة في النضال من على منصة العروض وسط ترديد لذلك العهد من الحشود التي اكتضت بها ساحة العروض بخور مكسر والهتافات الثورية المختلفة التي صرخت بها حناجر تلك الجموع والتي اكدت جميعها على المضي قدماً نحو استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة 

من:صالح الجعيدي تصوير:نبيل القعيطي- صالح العبيدي