آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-01:45ص

أخبار وتقارير


المتحدث الرسمي باسم الحوثيين: نحن مع الوحدة وهذه حقيقة تحالفنا مع (صالح)

الخميس - 23 أكتوبر 2014 - 03:46 ص بتوقيت عدن

المتحدث الرسمي باسم الحوثيين: نحن مع الوحدة وهذه حقيقة تحالفنا مع (صالح)
متظاهرون جنوبيون يحتجون امام معسكر للجيش اليمني بعدن عقب عملية قمع القوات العسكرية لهم وجرح سبعة متظاهرين - عدن الغد

صنعاء(عدن الغد)خاص:

قال الناطق الرسمي لجماعة انصار الله الحوثية محمد عبدالسلام انهم مع الوحدة اليمنية التي تمت في العام 1990م , ولكن بصيغة أخرى , غير التي يشكو الجنوبيون منها".

واوضح عبدالسلام في تصريحات نشرتها وسائل اعلام عربية" ﻧﺤﻦ ﻣﻊ ﺣﻞ ﻋﺎﺩﻝ ﻟﻠﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﻣﻊ ﻣﻄﺎﻟﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﻘﺔ ﻭﺍﻟﻌﺎﺩﻟﺔ, ﻭﻧﺤﻦ ﻣﻊ ﺧﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻭﻣﻊ ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ ﻭﻟﻜﻦ ﻭﺣﺪﺓ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺸﻜﻮ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻮﻥ ﻣﻨﻬﺎ".

وأضاف عبدالسلام في تصريحات نشرتها السياسة الكويتية في رده حول ﻘﻴﻘﺔ ﺗﺤﺎﻟﻔﻬﻢ ﻣﻊ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺍﻷ‌ﺧﺮﻯ ﻗﺎﻝ ﻋﺒﺪﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﺇﻥ “ﺻﺎﻟﺢ ﺟﺰﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ, ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺣﺪﺙ ﺃﻥ ﻛﻮﺍﺩﺭ ﻛﺜﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﺰﻋﻤﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﻭﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮﻱ ﻭﻣﻦ ﺍﻷ‌ﺣﺰﺍﺏ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﺍﻷ‌ﺧﺮﻯ ﻭﻗﻔﺖ ﻣﻊ ﺧﻴﺎﺭ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻭﻃﺎﻟﺒﺖ ﺑﺈﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻭﺇﻟﻐﺎﺀ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﺠﺮﻋﺔ, ﺃﻣﺎ ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺇﺿﻔﺎﺀ ﺗﻨﺴﻴﻖ ﺃﻣﻨﻲ ﻣﻊ ﺻﺎﻟﺢ ﻭﻏﻴﺮ ﺫﻟﻚ ﻓﻬﻮ ﻛﻼ‌ﻡ ﻏﻴﺮ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﻳﻨﺪﺭﺝ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﻓﺸﻞ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻭﺍﻻ‌ﺩﻋﺎﺀ ﺑﻪ".

وعلى مدى الأعوام الماضية دأب الحوثيون على اعترافهم باجتياح الجنوب واحتلاله من قبل نظام صالح في منتصف تسعينات القرن الماضي ,وأحقية الجنوبيين في استقلال بلادهم.

ولكن يبدو ان الحوثيين عقب سيطرتهم على معظم المحافظات الشمالية , غيروا من قناعاتهم واصبحوا يسيرون على نفس الخطى التي سار عليها حزب الاصلاح عقب نجاحه في الاطاحة بنظام علي عبدالله صالح وتنصله عن الوفاء بوعوده للجنوبيين, حينها.