آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-07:36م

أخبار وتقارير


تلفزيون : سقوط كلي لمدينة عمران بيد جماعة الحوثي

الثلاثاء - 08 يوليه 2014 - 03:21 م بتوقيت عدن

تلفزيون : سقوط كلي لمدينة عمران بيد جماعة الحوثي

عمران ((عدن الغد )) خاص:

قالت جماعة الحوثي يوم الثلاثاء أنها تمكنت من اسقاط مدينة عمران شمال اليمن بيدها بشكل كامل بعد عدة أيام من المعارك الشرسة بينها وبين عناصر جماعات مسلحة من حزب الإصلاح ووحدات من الجيش .

وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم جماعة الحوثي ظهر يوم الثلاثاء ان أنصار الله تمكنوا من السيطرة الكاملة على مدينة عمران شمال اليمن بعد تطهيرها مما اسمته الجماعات التكفيرية.

وفي وقت سابق قالت وكالة اليمن الاخبارية ان أنصار الله "الحوثيين" تمكنوا من اسقاط مقر اللواء 310 بعد معارك شرسة .

 

وقالت الوكالة ان  الأنباء الواردة من مدينة عمران صباح اليوم 8 / 7 / 2014م افادت أن اللواء 310 الذي يقوده حميد القشيبي قد سقط بيد أبناء عمران.

 وأكد مصدر مطلع لوكالة اليمن الإخبارية أن أنصار الله “الحوثيين” وأبناء محافظة عمران تمكنوا في العاشرة صباحاً من اقتحام معسكر اللواء من الجهتين الشمالية والجنوبية وأن الاشتباكات تدور داخل اللواء حتى اللحظة, حيث قصف القشيبي جامع السعيد الذي في حوش المعسكر بعد أن وصل أنصار الله الى مقربة منه وأن احدى صوامعه سقطت جراء هذا القصف, كما أن الحريق التهم إدارة أمن عمران بعد أن قصفها القشيبي وبداخلها عدد من الأطقم.

 

وأضاف المصدر أن أنصار الله “الحوثيين” قد أحكموا السيطرة منذ ليلة الأمس على مدينة عمران بالكامل عدى مبنى المحافظة وأن القشيبي قصف المدينة بشكل جنوني, وأكد المصدر أن محيط مصنع اسمنت عمران تحت سيطرة الحوثيين.

 

وقال المصدر لوكالة اليمن الإخبارية أن أنصار الله “الحوثيين” تمكنوا في الثامنة صباحاً من السيطرة على مقر جامعة الإيمان ومقر حزب التجمع اليمني للإصلاح وتم السيطرة على الضبر وقصر الجنات.

وأكد المصدر للوكالة أن موقع المرحة المطل على مصنع اسمنت عمران إضافة الى بعض المواقع في جبل الجميمة لا تزال بيد القشيبي ومجاميع من الإخوان المسلمين.