آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-01:22م

مصلحة الجمارك بعدن ارتقاء بالعمل وارتفاع في الإيرادات

الثلاثاء - 11 يونيو 2024 - الساعة 10:51 ص

شكيب راجح
بقلم: شكيب راجح
- ارشيف الكاتب


 بواثق الخطوة تواصل مصلحة الجمارك في العاصمة المؤقتة عدن نشاطها الدائب وإشراف مباشر على فروعها في المحافظات المحررة ومنافذها المختلفة
 المتابعة لنشاط مصلحة الجمارك سيشهد تلك النقلة النوعية في إدارة شؤون المصلحة والتحسن الكبير بإيراداتها منذ تحمل الأستاذ عبد الحكيم القباطي رئاستها.
 نقله لم تأت من فارغ بل تعد كنتاج طبيعي لخطط وبرامج تم وضعها بعناية من قبل قيادة المصلحة وتنفيذها بما يحقق التطور النوعي لمنتسبي المصلحة وهو ما تحقق -بالفعل- رغم وضع البلاد التي تعانين الحرب والانفلات الأمني وتعدد الجهات الأمنية.
 ومن الملاحظة أن المصلحة استفادت كثيرا من تجارب عدد من الدول الصديقة من خلال أقامه الندوات والورش وبمشاركة منظمات حكومية لتلك البلد أو من خلال مشاركة منظمات دولية ذات العلاقة لتحقق تلك الندوات والورش الأهداف المرجؤوه.
 كما كان لروريه قيادة المصلحة ممثله في رئيسها الأستاذ عبد الحكيم القباطي بتحسين أداء العاملين بقطاع الجمارك والمنافذ من خلال رفع معارفهم حيت أقيمت العديد من الدورات والورش العاملين في قطاع الجمارك وتحسن الأداء وارتفاع إيراداتها مقارنة الفترات السابقة لتصبح مصلحة الجمارك رقم صعب تجاوزه ورافد أساسي لخزينه الدولة.
 تناغم بالعمل ومتابعة مستمرة لوزارة المالية ممثله بمعالي الوزير الأستاذ سالم بن بريك لمصلحة الجمارك وإدارة مهنية برئاسة الأستاذ عبد الحكيم القباطي ليكونا معا واثق الخطوة يمشي ملك ملكا
 وللحدية بقية