آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-02:59م

وقفة..معيار البعداني!!

السبت - 08 يونيو 2024 - الساعة 10:12 م

علي باسعيدة
بقلم: علي باسعيدة
- ارشيف الكاتب


اتابع كغيري تحضيرات منتخبنا الوطني للشباب وتصريحات مدربه القدير محمد البعداني، حول جاهزية المنتخب لبطولة غرب آسيا المقبلة..
أكثر ماشدني في هذه الاستعدادات التي يقوم به المنتخب والذي لعب مباريات عادية جدا مع أندية محافظة أبين!
ولم تتح له الفرصة لمعسكر خارجي واللعب مع منتخبات قوية..
هي حزم مدربه القدير البعداني الذي أكد على أن معيار الاختيار لقائمة المنتخب هو كفاءة اللاعب وسلوكه وهذا هو مربط الفرس ورهان النجاح لاي مدرب ..
وان المنتخب والكلام البعداني ليس حكرا لاسماء معينة أو لاعبين حتى وإن كانوا من نجوم المنتخبات التي لعبت سابقا اكان على مستوى منتخب الناشئين أو الشباب..
كلام البعداني وشخصيته القوي جعل الشارع الرياضي في اطمئنان بأن المنتخب سيقدم مستوى ونتائج ترفع الراس كون المختارين من اللاعبين هم الافضل والأجدر لتمثيل بلادنا في هذه المشاركه..
كلنا يعلم ويتابع منتخباتنا وما يحدث احيانا من تجاوزات في سلوك بعض اللاعبين وعدم انتظامهم في التدريبات أو من خلال مستواهم الفني وهذا ليس خاصاً بمنتخبنا بقدر ما أنه شائع حتى في بعض المنتخبات المجاورة!
غير أن صرامة مدرب منتخبنا الكابتن محمد البعداني هي من أقفلت هذا الباب وبقوة واعطت اللاعبين جرعة معنوية مرتفعة ودرس لمن يرى في نفسه أن مكانه بالمنتخب محجوز..
اتمنى من مدربينا أكانوا في المنتخبات أو الأندية الحزم وعدم التساهل في هذين الشرطين كونهما مفتاح النجاح ومصدر الامان وخير من يفجر طاقات اللاعبين للمنافسة والفوز بتمثيل المنتخب.

8 يونيو