آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-07:50م

ازمة كروية جديدة!

الجمعة - 31 مايو 2024 - الساعة 05:38 م

علي باسعيدة
بقلم: علي باسعيدة
- ارشيف الكاتب


فجر تعميم وزارة الشباب والرياضة ازمة كروية جديدة بين الوزارة واتحاد القدم، وزاد من معاناة الأندية التي باتت في وضع لا تحسد عليه بسبب المكايدات السياسية بين فريق الوزارة وفريق الاتحاد العام لكرة القدم.
في الوقت الذي لم تحل المشكلة القائمة بين اندية العاصمة الموقتة عدن وبين الاتحاد بعد ان رفضت الأندية نتائج اللجنة الوزارية !
التعميم الأخير للوزارة بمنع إقامة أي نشاط رياضي إلا بعد موافقة مسبقة من الوزارة وضع فروع الاتحادات ومكاتب الشباب والرياضة بالمحافظات في مواجهه محتدمة ليس فيها فائز ! تعاملت معه الفروع برؤى مختلفة، فمنهم من التزم بالتعليمات واوقف دوري الدرجة الثالثة موضع الخلاف ! ومنهم من رمى به عرض الحائط على أساس ان الخلاف سيحل في نهاية المطاف بين مسئولي الوزارة والاتحاد!
-الأندية الضحية في هذه الامر استعدت وتعاقدت مع اللاعبين والمدربين بمبالغ ماليه كبيرة، إلى جانب ان الأندية متشوقة لهذه المسابقة التي توقف دورانها منذ العام 2014
- فتعميم الوزارة لن يحل المشكلة وسيبقى الحوثي يدير شئون الرياضة في المناطق التي يسيطر عليها بصورة مباشرة ابو بطريقه لوجستية وهذا امر مفروغ منه والوزارة تعرف ذلك.
- وبما ان الدعم من صندوق النشء والشباب في صنعاء وعدن فلا داعي لكل هذه الزوبعة , التي ستقضي على ما تبقى من متنفس للشباب والرياضيين والشعب عموما من خلال المناشط والفعاليات الرياضية إلى جانب انه سيدخل كرة القدم في موت سريري سيؤثر على سمعة بلادنا ويضعف مشاركات منتخباتنا الوطنية.
- فهل يدرك المسئولين خطورة هذا الأمر ويبعدوا الرياضة عن صراعاتهم ومصالحهم الشخصية ؟
- ام اننا سنشيع الرياضة ولعبة كرة القدم إلى ثلاجة التجميد ونغلق باب السعادة المجانية لشعبنا وجماهيرنا اليمنية؟