آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-01:52م

رجل التأمينات في الضالع وانجازاته المثمرة

الأربعاء - 15 مايو 2024 - الساعة 10:48 م

نجيب الكمالي
بقلم: نجيب الكمالي
- ارشيف الكاتب


في الوقت الذي أكدت الأديان السماوية والأعراف الدولية أن التأمينات الاجتماعية أصبحت ضرورة انسانية واجتماعية واقتصادية من شأنها التخفيف من حدة الفقر والعوز لأهم شريحة عمالية عمال القطاع الخاص وهي المظلة الاوسع للحماية الاجتماعية وتعتبر الملاذ الآمن للمؤمن عليهم كما من شأنها النهوض بالاقتصاد الوطني والتنمية الشاملة ، ومن هذا المنطلق استطاع الاخ أنيس راشد ان يرسم لوحة فنية إسمها التأمينات الاجتماعية في محافظة الضالع لترسم البسمة على وجوه العاملين في القطاع الخاص والمختلط اللذان ظلا محرومين من الاستفادة منه ليزرع الطمأنينة في نفوسهم .

ومن هذا المنطلق أود أن أبدأ بالتعبير عن إعجابي وفخري بالنجاح الكبير الذي حققه الاخ/ أنيس راشد الشعيبي في محافظة الضالع في مجال التأمينات وخاصة نشر الوعي التأميني بين صفوف شركاء العمل التأميني والعمل بوتيرة عالية في رفع مستوى التنسيق والتعاون بين فرع المؤسسة في الضالع والمكاتب التنفيذية بما يحقق نوعا من الأمان الاجتماعي للعمال في القطاع الخاص والمختلط ناهيك عن الجهود التي بذلها في المتابعة المستمرة تمكن من فتح مكتب الضالع، الذي يعتبر من أهم
الانجازات المذهلة والنجاحات البارزة التي حققها الاستاذ أنيس وعكست قمة الاحترافية والمثابرة التي يتحلى بها . عزز ذلك مسيرته المهنية الملهمة و التفاني والعمل الجاد الذي قدمته لتحقيق رسالة التأمينات الاجتماعية على صعيد حماية العمال وفي محافظة الضالع من الفقر والعوز انطلاقا من مبادئ أن ألحق التأميني حق انساني وقانوني وعمالي أصيل .

إن مثابرتك وإصرارك على تحقيق هذا الرسالة يخلق إلهامًا كبيرًا للآخرين، وتعد مثالًا يحتذى به في المجال الذي اخترته كمجال أكثر إنسانية وبالنسبة لي ومن خلال ما عكسته من انطباع إيجابي في أذهاننا ، أود أن أشكرك على التفاني والتحسين المستمر الذي تخلقه في مجالك التأميني كما إن إسهاماتك لا تُقدر بثمن وتؤثر إيجابًا على حياة الناس والمجتمع بأكمله.
حقيقة أن هذا النجاح لم يأتِ عفوًا من العدم ، بل هو نتيجة جهود متواصلة وعمل دؤوب. وهذا يستحق كل تقدير واحترام، لأنه صاحب الفكرة والمؤسس الأول لهذا العمل العظيم الجبار الذي لم يخطر على بال أحد من قبل وسيشهد وسيدونها التاريخ بأحرف من ذهب له ولمن بعده.

أتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتكم التأمينية وحياتكم الشخصية .
مع فائق الاحترام والتقدير .