آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-03:22م

هل تكافحون الفساد ام حركة استعراضية ؟

الجمعة - 10 مايو 2024 - الساعة 09:58 ص

فلاح انور
بقلم: فلاح انور
- ارشيف الكاتب


من خلال تصريحات رئيس الوزراء بن مبارك ومن خلال اجتماعاته ولقاءاته نسمع منه توجها لمكافحة الفساد واجتثاته من جسد الدولة والسؤال المطروح ماهو الهدف من تشكيل لجنة مكافحة الفساد هل هو أداء فعال للكشف عن العنصر الفاسد وفضح فساده وتقديمه للعدالة واسترجاع حقوق الشعب منه؟ ام هذا المجلس عقيما يغرق في الروتين الى جانب الاجهزة الرقابية؟

إذا كان مجلس مكافحة الفساد جاد تماما في ملاحقة الفاسدين ألا يوجد فاسدون معروفين ومفضوحون وفسادهم يزكم الانوف؟ لماذا لايفتح المجلس ملفاتهم ويسلمهم للقضاء لمحاكمتهم أمام الشعب ؟ فالبعض منهم يمتلك عقارات كثيرة جدا ( فلل وعقارات) في مصر والاردن وتركيا ودول اوربيه ومسجلة باسماء زوجاتهم واخوانه ليبعد الشبهات عن نفسه.. بالاضافة الى قيامه بفتح ارصده وحسابات بنكيه في تلك الدول باسماء المقربين والمؤثقين له وقام بايداع ملايين الدولارات فيها .

رسالتي الى رئيس الوزراء هل تريد حقا ملاحقة المفسدين ومحاكمتهم واسترجاع حقوق الشعب منهم او مجلس مكافحة الفساد عن حركة استعراضية ؟ هل أنت جاد في محاسبة الفاسدين وسراق المال العام ام انك تمزح؟ هل حقا تبحث عن فاسد لتجعله عبره لغيره من اللصوص ؟ واذا تريد تسال عن فاسد في وزارة بامكانك ان تسال كل الموظفين في الوزارة عن الفساد الحاصل في الوزارت والمؤسسات الحكومية سيتحدثون لك عن قصص الفساد بالوزارة وستجد ان الفساد اصبح مثل السرطان انتشر في كل زوايا الوزارات.

عليك يارئيس الوزراء التعامل مع كل فاسد مجرم لص كشفه والابلاغ عنه في جميع المطارات والمنافذ الحدودية والمواني ومنعهم من السفر وملاحقة من غادر والتفاهم مع الانتربول للقبض عليهم وتسليمهم الى الدولة ومحاكمتهم علنا أمام الشعب ليكونوا عبره لغيرهم وتثبيت اسمائهم الى يوم القيامة بانهم فاسدون خونه للوطن والشعب .