آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

أديب العيسي يطرق أبواب الملفات المغلقة .. فهل يستطيع فتحها؟

السبت - 27 أبريل 2024 - الساعة 06:52 م

جمال لقم
بقلم: جمال لقم
- ارشيف الكاتب




خلال السنوات الماضية لما بعد التحرير 2015م ظلت هناك ملفات و لأسباب متعددة كان من الصعوبة على أحد الاقتراب منها أو حتى مجرد الحديث عنها .. و بعد وجود المناضل أديب العيسي في عدن و خلال متابعتي لحراكه خلال الأيام الماضية فقد لحظت أنه يحاول الاقتراب كثيرا منها و حاليا يطرق أبوابها ..

من هذه الملفات ملف الشراكة الوطنية و الحقيقة أن المجلس الانتقالي الجنوبي خلال السنوات الماضية فقد أستحوذ على القرار الجنوبي السياسي و الاقتصادي و العسكري و سلم مصير الجنوب إلى أيدي قيادات ينتمون إلى مناطق و محافظات بعينها و هنا فإن المناضل أديب العيسي يفتح هذا الملف بإعادة التصحيح و يطالب بمشاركة جميع الجنوبيين في القيادة و القرار على إعتبار أن هذه قضية وطن و شعب و ليس شخص ما أو منطقة ما ..
و من الملفات الأخرى التي يطالب العيسي بفتحها هو ملف إغلاق شركة مصافي عدن و يطالب بتشغيلها على أساس أنها مورد إقتصادي وطني يعزز من إقتصاد الوطن و يساهم في القضاء على البطالة و توظيف أبناء و شباب عدن العاطلين عن العمل في هذه الأيام و ما أكثرهم ..
و من الملفات المهمة الأخرى التي يطرق العيسي أبوابها ملف الصادرات الزراعية و السمكية و يطالب العيسي بأن يستفيد منها المواطن اولا و اخيرا أكان في الاستهلاك و طرحها في السوق بأسعار تكون في متناول المواطن أو أن يستفيد المواطن العادي من عائداتها في مشاريع التنمية ..

 ملفات اخرى كثيرة تناولها المناضل أديب العيسي في حراكه الأخير و منها قضايا الفساد في مؤسسات الدولة في عدن و محافظات أخرى و التي يطالب بالقضاء على الفساد و إصلاح منظومة العمل و الإدارة لهذه المؤسسات و العمل لخدمة المواطن و مشاريع التنمية و رفع المعاناة عن كاهله ..

  العيسي هنا يحتاج إلى إلتفاف ودعم  سياسي من القيادات السياسية الجنوبية و المكونات السياسية و شعبي تتبناه مؤسسات المجتمع المدني لكي يستطيع حلحلة تلك الملفات و إيجاد توافق و رؤية عامة و وطنية