آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-12:01م

الإعلام وفتحي بن لزرق شكراً كثيراً !!

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - الساعة 10:38 ص

محمد المارمي
بقلم: محمد المارمي
- ارشيف الكاتب




تحت هذا العنوان اكتب مقالتي المختصرة هذه عن حرب ضروس قد لا يعلم بها كثير من المواطنين البسطاء دارت رحاها الأيام الماضية بين الإعلام بمختلف الصحف والمواقع الإلكترونية وكان في رأس الحربة الإعلامي القدير فتحي بن لزرق وبين هوامير من فئة التجار الفجار الذين حاولوا انزال كميات كبيرة جداً من (الأدوية) سيئة التخزين وشبه منتهية الصلاحية مستوردة في حاويات حديدية في مخالفة واضحة لشروط استيراد الأدوية ومحاولة أنزالها عبر ميناء عدن.



حرب ضروس لمدة قصيرة جداً سقطت فيها الكثير من الأقنعة المزيفة حتى القضاء كاد أن يسقط في وحلها حاول عبرها هؤلاء التجار إستخدام كل علاقاتهم وامكانياتهم لإخراج هذا الأدوية شبه المنتهية إلى السوق لتدمير ما تبقى من هذا الشعب الذي لم تدمره الحروب و الأزمات المتواصلة.


يوم امس أصدرت محكمة جنوب عدن قراراً قضى بعودة هذه الشحنة الكبيرة من الأدوية(إلى بلد المنشأ)في مدة أقصاها اسبوع من تاريخ صدور الحكم، هذا الحدث العابر اسقط كثير من الأقنعة المزيفة وانتصر فيها الإعلام وفارسه بن لزرق وانتصر فيها كذلك أكثر من 30 مليون يمني.



هذه الحادثة والحرب التي دارت رحاها خلال الأيام الماضية جسدت الدور الفعال والمحوري للإعلام في الدفاع عن حقوق عامة بسطاء الشعب المغلوب على أمره في ظل الوضع المخيف والنفق المظلم الذي تسير فيه البلاد خلال هذه الفترة المظلمة من تاريخ اليمن المعاصر.