آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-07:53م

الى معالي الدكتور أحمد عوض بن مبارك

الثلاثاء - 02 أبريل 2024 - الساعة 01:29 م

د.باسم المذحجي
بقلم: د.باسم المذحجي
- ارشيف الكاتب


هل حدثك أحدهم عن إجراءات السياسة التي تحافظ على النمو وتحقق الوقاية من المخاطر?وحديثي كيف نعكس موج الحوثية على رؤوس قادتها؟

نحن نوجة حقًا تهديدًا  فعليًا لمستقبل التلميذ/ الطالب اليمني؟ومرت مايزيد عن عشر سنوات من الانقلاب الشؤوم,ولم يتبقى إلا سنتين ،وينهار نظام التعليم عن بكرة أبية بفعل أجندات غسيل الأدمغة, و ثقافتي الموت والسلاح.

-من أين تبدأ يامعالي الوزير? ,من المعلم في المدرسة والأستاذ في الجامعة، ويكون منطلق توفير رواتب قادة العلم لمدة سنتين أولوية إستراتيجية لحكومتكم الموقرة، بحيث يستلم المعلم شهريًا مالايقل عن الف ريال سعودي ، والأستاذ الجامعي مالايقل عن ثمانمائة دولار أمريكي  ،  وهذه الأموال قليلة بحق من يتحملون مسؤولية تعليم الجيل القادم لقادة هذا البلد المطحون بالصراعات العابرة الحدود.

الشيء الذي نستطيع قولهُ بأنك لونجحت في تأمين رواتب المعلمين في المدارس ،وكذلك  الأساتذة في الجامعات بأي وسيلة أيًا كان، وانتضم صرفها لمدة سنتين على الأقل في كل أراضي الجمهورية اليمنية بمافيها تلكم الواقعة تحت فوضى الانقلاب المشؤوم، فأنك ستصنع دافع اقتصادي لليمن ولليمنيين، وستنقش اسمك في قائمة الأفضل عبر التاريخ اليمني الحديث والمعاصر.