آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-06:34م

"شركة مصافي عدن وتوظيف ذوي الاعاقة .. هل تلتزم بالقانون ؟

الإثنين - 11 مارس 2024 - الساعة 02:52 ص

محمـد العماري
بقلم: محمـد العماري
- ارشيف الكاتب



تعد شركة مصافي عدن واحدة من أبرز الشركات في قطاع النفط والغاز في اليمن، وتحظى بسمعة طيبة في السوق. ومع ذلك، يثار سؤال هام حول مدى التزام الشركة بالقانون المتعلق بتوظيف ذوي الاعاقة في منشآتها. حيث يتطلع المجتمع إلى رؤية الشركات تلتزم بتشجيع التنوع والشمولية في مكان العمل، بما في ذلك توفير فرص العمل للأشخاص ذوي الاعاقة.

مع وجود سمعة قوية في السوق، يبدو أن شركة مصافي عدن لم تتمكن بعد من تحقيق الحد الأدنى المطلوب من توظيف ذوي الاعاقة. حيث لم يتم رصد أي تقرير أو إعلان من الشركة يشير إلى توظيفها لأي شخص من ذوي الاعاقة. يثير هذا الأمر تساؤلات حول سبب عدم تنفيذ الشركة للقانون والتزامها بتوفير فرص العمل لهذه الفئة المهمة من المجتمع.

تعد شركات توظيف ذوي الاعاقة أكثر تنوعًا وتميزًا، حيث يمكن للأفراد ذوي الاعاقة أن يقدموا مساهمات فريدة وقيمة في بيئة العمل. بفضل التكنولوجيا والتكيفات المناسبة، يمكن للشركات توفير بيئة عمل ملائمة لجميع الموظفين، بغض النظر عن القدرات الجسدية أو العقلية.

نحث شركة مصافي عدن على أن تأخذ دورًا قياديًا في توظيف ذوي الاعاقة وتعزيز التنوع في صفوفها. يجب أن تتحركمصافي عدن بسرعة للامتثال للقانون وتوفير فرص العمل لذوي الاعاقة. يمكن للشركة أن تتبنى استراتيجيات توظيف مبتكرة وتقديم تكييفات ودعم للموظفين ذوي الاعاقة للتأكد من أنهم يعملون في بيئة عمل مشجعة ومناسبة.

بالإضافة إلى الالتزام بالقانون، يمكن لشركة مصافي عدن أن تستفيد من توظيف ذوي الاعاقة من العديد من الجوانب الإيجابية. يمكن لهذه الخطوة أن تعزز صورة الشركة وتعكس تفانيها في تحقيق التنوع والشمولية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي توظيف ذوي الاعاقة إلى زيادة الابتكار وتحسين الأداء العام للشركة.

لتحقيق مجتمع يكون فيه الجميع مشاركًا ومدمجًا، يجب على الشركات أن تلتزم بتوظيف ذوي الاعاقة وتوفير فرص العمل لهم. نناشد شركة مصافي عدن بأن تكون قدوة في هذا المجال وتتبنى سياسات واستراتيجيات تعزز التنوع وتوفر فرصًا حقيقية لذوي الاعاقة. لا يمكن أن نستمر في التغاضي عن هذه المسألة المهمة، ونحن نأمل أن تكون الشركة قد استمعت إلى نداءنا وستحرك الخطوات اللازمة لتحقيق التغيير.