آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:16ص

مرة أخرى أبين .. بحاجة إلى ثقافة ..؟!

الإثنين - 04 مارس 2024 - الساعة 09:08 ص

محمد صالح الشحيري
بقلم: محمد صالح الشحيري
- ارشيف الكاتب


كلما أنتفضت حبيبات تراب الماضي من على وجن أبين كلما أزدادت كثافة التراب حتى أصبح غبارا يمرق الوجة العابس لأبين من جديد ..؟!
# والسبب في ذلك عدم وجود ثقافة بين عامة الناس ولم تهتم بها السلطة بالمحافظة ..!
لأن الأعمال الصبيانية التي يقوم بها بعض العامة من الناس تدل دلالة واضحة بعدن وجود ثقافة مع تلك المجاميع التي وصلت الى أن تتعدى على الملكية العامة والمصلحة العامة للمجتمع في أبين مثل شبكة الاتصالات والانترنت وغيرها وسرقتها في بعض مدن مديريات المحافظة ، بربكم ماذا تدل تلك التصرفات من البعض بأن يصل الى سرقة كيبلات خدمة تلفون قريته او مدينته .. ؟!
# لا أستغرب من كلام الأخ/ محمد الرويس مدير عام مكتب الاتصالات وتقنية المعلومات محافظة أبين في رده على مقال للزميل/ جمال لقم الذي أشتكى من عدم وجود خدمة الاتصالات بالذات ( الأرضي ) والأنترنت في بعض قرى ومدن لودر ، بل وحتى في مدينتي الكود مديرية خنفر وهي مكان سكن المحافظ لا توجد خدمة الهاتف الأرضي لأن الكيبلات مسروقة ..؟
# لا تشتكي ولا تتعجب اخي وزميلي جمال لان الاتصالات اولا لا تتبع الشرعية ، فهي حوثية ، وثانيا لأن بعض العامة من الناس لم تصل الثقافةالى عقولهم بأن يحافظوا على الملكية العامة التي هي ملك لنا ولأولادنا وأحفادنا بغض النظر عن من صنعها او عملها ، فيجب أن يعرف الجميع أن أي ملكية عامة تعتبر ملكية لنا نحن المجتمع وليست ملكية لحكامنا وقياداتنا التي عملوها ، يجب ان يعلم الجميع هذا حتى يحافظوا عليها ويضعوها في حدقات أعينهم ، فلماذا هذا العبث والتخريب والسرقة ومثل هذه التصرفات التي لا تليق بنا في محافظة أبين ، المحافظة التي يؤرقها الوضع السياسي منذ فجر الاستقلال في ال ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م وحتى اليوم واصبحنا في دوامة اللا دولة بعد انقلاب الحوثي على السلطة ٢٠١٥م ، وعدم قدرة أبناء الجنوب ايجاد كيان سياسي قوي يخرجهم من هذه الدوامة حتى الآن ..!
# ورغم هذه المعاناة يجب ان يسعى مكتب الاتصالات بإيصال الخدمة الى قرى ومدن المحافظة رغم الجهود الطيبة التي يبذلها المدير العام الرويس والمكتب بالمحافظة ..!
# أخيرا .. هذا نداء الى السلطة المحلية بالمحافظة ومكاتب الثقافة في المحافظات الجنوبية وكل أبناء أبين ، وأئمة المساجد وقيادات الأندية الرياضية ، لأن الاندية مهمتها رياضية وثقافية واجتماعية وليست رياضية فقط ، الحث والتنبيه على الحفاظ على اي ملكية عامة ، وان نحافظ على ماهو منجز وموجود في ابين ولا داعي لهذا العبث والتخريب والسرقة ..؟!
والله الموفق .