آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-04:42م

رئيس الوزراء مابين معركة الفساد والانتصار للبلاد ؟

الجمعة - 01 مارس 2024 - الساعة 05:26 م

سامي الصغير
بقلم: سامي الصغير
- ارشيف الكاتب





الدكتور احمد عوض بن مبارك المعين حديثاً لرئاسة مجلس الوزراء ذالكم الشاب الذي تم تعيينه قبل فترة وجيزة من الآن رئيسا لمجلس الوزراء إبان حكم الرئيس السابق عبدربه منصور هادي وتم اعتراض القرار من قبل مليشيات الحوثي الموالية لإيران والغي هذا القرار
وهاهو اليوم وبعد مضي فترة من الزمن رئيسا لمجلس الوزراء في حكومة الشرعية اليمنية.
هذا الرجل الذي يحمل شهادة الدكتوراة في العلوم والتكنولوجيا الاقتصادية
كأن في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بالعاصمة صنعاء يتحدث وبكل صدق وأمانة وإحساس عن معاناة الناس
وكان حينها شابا يافعا ورجلا ذكياً وشجاعا وهذا ليس بقريب على هذا الرجل فهو ينتمي إلى محافظة شبوة تلك المحافظة التي يتصف أهلها وناسها بالطيبة والمروه والشهامة والكرم والنخوة.

دعوني اعزائي اتحدث بعيدا عن التطبيل والمديح والثناء برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك خاصة وأننا على بعد أيام من شهر رمضان المبارك ولاتزال عملتنا المحلية وريالنا الهزيل يواصل تراجعه أمام العملات الأجنبية الأخرى مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأدوية وغيرها.
فهل يعمل رئيس مجلس الوزراء نحو تصحيح أوضاع البلاد ومحاربة الفساد وأنها معاناة العباد ؟

لقد قرأت منشورا لرئيس مجلس الوزراء على حائط صفحته بالفيسبوك بعنوان لامكان للفساد في البلاد
حيث أكد من خلاله عن معاناة شعبنا اليمني والفساد المستشري في مؤسسات الدولة والذي نهش جسد الوطن وأضعف قوته وبات عبثا على كأهل كل مواطن يمني.
مؤكداً أنه لن يتوانى عن محاربة الفساد بشتى الوسائل وسيعمل على استئصاله من جذوره وأنه لن يسمح لأي فاسد مهما كان منصبه ونفوذه ولن يفلت اي فاسد من العقاب.

موضحاً أنه سيقوم بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد تظم شخصيات وطنية نزيهة وذات خبره وكفاءة وأن هذي اللجنة لن تخضع لأي جهة أو تيار سياسي أو حزبي.

مؤكداً رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك في منشوره على حائط صفحته بالفيسبوك اجرا تحقيقات شاملة في جميع ملفات الفساد ومحاسبة جميع المتورطين فيها دون استثناء واستعادة الأموال المنهوبة من قبل المسؤولين الفاسدين وإعادة ضخها في مشاريع تنموية تخدم جميع أبناء وطنا.

موضحاً في ذات السياق أنه سيعمل على تعزيز الشفافية والمصداقية وضمان مشاركة المواطنين في صنع القرار.

نأمل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك العمل الجاد للبلاد ومحاربة الفاسدين والفساد والمتلاعبين بالعملة المحلية وغيرها
رغم أننا نعلم بأن المهمة صعبة وشاقة وأنه سيواجه الكثير من التحديات والعقبات والعراقيل ولكن بالجد والاجتهاد والعمل الصادق ليس هذا مستحيل
فهل يكون رئيس الوزراء صادقا في نواياه لأنها الفساد والمعاناة
نحن بانتظار ذالك من قبل رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك
وإلئ هنأ وكفى ولنا لقاء باذن الله تعالى ودمتم برعاية الله وحفظه