آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

هشاشة الفساد

الأربعاء - 28 فبراير 2024 - الساعة 07:25 ص

احمد العبد الحاج
بقلم: احمد العبد الحاج
- ارشيف الكاتب


الاخ/رئيس مجلس الوزراء
معالي/ د . احمد عوض بن مبارك
حياكم الله
نرجوا لكم التوفيق والنجاح في مهامكم الكبيرة التي تقومون بها على رأس الحكومة ..وترونا نتوجه اليكم بهذه النصيحة النصوحة التي ليس لنا من وراها سوى نجاحكم فيما تقومون به من نزول إلى مرافق الدولة للإطلاع عن كثب عن ما تعانيه هذه المرافق من إهمال المشرفين عليها والتي فاحت منها رائحة الفساد والذي للأسف أصبح مستشري في جميع مرافق الدولة كونه ترك لمن يقودوا تلك المرافق الحبل على الغارب دون حسيب أو رقيب ودون ضمير حي منهم يردهم عن فسادهم وإفسادهم لأغلب موظفيهم ..
المخرج يشتي كذا هذه مقولة تطلقها منابع الفساد حتى توهم الآخرين بأنهم محميين ولا احد يستطيع أن يمسهم أو حتى يقترب منهم !!
معالي رئيس الحكومة
صدقني إذا وجد رجل القرار فإنه يستطيع أن يقتحم أوكار الفساد بكل يسر وسهولة وحينها سيكتشف بأنهم أوهن من خيوط العنكبوت وباستطاعته كنسهم بكل بساطة دون أن يتجرأ أحد على حمايتهم حتى لايفضح أمره ويكون ضمن المحسوبين على منابع الفساد أو المستبعدين من مواقعهم !!
هذه نصيحة أقدمها لرئيس الحكومة د. احمد عوض بن مبارك أن لايهاب أحد مهما بثوا من إشاعات بأن هناك خطوط حمراء يجب عدم الاقتراب منها فكل ذلك مجرد إشاعات لا أكثر ولا أقل ليوهموا الاخرين بأنهم ذو باس شديد وهم في حقيقة الأمر على النقيض من ذلك تماماً أضعف مما يصوروا للآخرين عنهم !!
الفاسد دائما جبان والسارق فوق رأسه قشاشة !!
هل نأمل منكم ذلك وشن حرب للقضاء على الفساد والفاسدين وتجفيف منابعه ؟!
الفساد مهما حاول أن يصطنع له هالة خارجية تخيف الآخرين فهو من الداخل هش جدا !!
كن على ثقة بأن الله معك والشعب سيقف خلفك !!
ربنا اصلح العباد والبلاد !!
نعم للسلام .. لا للحرب !!